رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكنيسة المارونية الكاثوليكية تحتفل بعيد استقلال لبنان

لبنان
لبنان

ترأس راعي إبارشية كندا للموارنة المطران بول مروان تابت، قداسا ألهيًا في كاتدرائية مار مارون في مونتريال لمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال لبنان، وعاونه الكهنة شربل جعجع ومارسيل عقيقي وريشار ضاهر وميشال لحود.

وشارك في القداس ممثل الملكة إليزابيت في كيبيك الحاكم ميشال دوايون وقنصل لبنان العام أنطوان عيد، والنائب الفيديريالي أنجيلو ياكونو والنائب عن منطقة الشوميدي في مدينة لافال غي أولييت، ورؤساء بلديات مونتريال ومون رويال ولافال وعدد من الأعضاء اللبنانيين في هذه البلديات، وعدد من ممثلي الأحزاب اللبنانية في مونتريال.

وقال مركز الكنيسة الكاثوليكية في لبنان برئاسة مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم، إن بعد الأنجيل المقدس ألقى المطران تابت عظة رأى فيها "أن "للكنديين-اللبنانيين دوراً في البقاء مخلصين لأنفسهم ولتراثهم القائم على التسامح ولولائهم المدني". ودعاهم إلى الاستمرار في تأكيد تمسكهم بالحريات الأساسية، ولا سيما تلك المتعلقة بحرية الضمير والعدالة للجميع "، 

وتابع: "أود أن أرحّب بوجود العديد من أعضاء رعايانا في كيبيك الذين ، مثل مريم ، يقدمون أنفسهم بتواضع ومن دون ضوضاء ليشهدوا لإيمانهم وجذورهم وانتمائهم الى رعاياهم لسنوات عديدة. لقد استثمروا أنفسهم في إبقاء شعلة كنيستنا مشرقة. شكراً لأنجال ، جومانا ، سوسن ، أنطوانيت ، نورما ، كارين ، لبيب ، ليلى ، غارو ، سامي.

وكان أحدث فعاليات الكنيسة المارونية في مصر، برئاسة الأنبا جورج شيحان هو الاحتفال بعيد استقلال لبنان حيث ترأس سيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر صلاة القداس الاحتفالي، بمناسبة ذكرى استقلال لبنان، وذلك بكاتدرائية القديس يوسف المارونية بحي الظاهر، بمشاركة الخوري نادر جورج، والخوري نبيل هب الريح، والخوري لويس متي، كما قدمت جوقة القديس يوسف المارونية مجموعة من التراتيل، والألحان بقيادة الخوري جورج خطار.