الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تجديد حبس «ضابط تيك توك».. «مهندس نصب كمينًا»

حبس
حبس

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، حبس متهم يعمل مهندسا لقيامه  بانتحال صفة موظف عمومي (ضابط شرطة) ونصب كمائن في الطريق العام وتصويرها وبث المحتوى على تطبيق «تيك توك» ، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

واعترف المتهم بانتحال صفة ضابط شرطة، وقال في التحقيقات أمام نيابة القاهرة الجديدة، إن حلمه في الثراء السريع دفعه لعمل فيديوهات ونشرها على تطبيق «تيك توك» ولذلك قام بنصب كمائن بالطرق مدعيًا أنه ضابط شرطة بدافع الشهرة، وزيادة عدد متابعي حسابه ورفع نسبة المشاهدات.

وواجهت النيابة المتهم بمقاطع الفيديو، فاعترف بارتكابها، مشيرًا إلى أن لم يقم بإيذاء أحد خلال تصوير تلك المقاطع، مؤكدًا: «مكنتش عارف إن الموضوع فيه مساءلة قانونية».

تعود الواقعة عندما تم تداول مقاطع فيديو على تطبيق «تيك توك»، متضمناً قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة ضابط شرطة، وعمل كمائن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وقيامه بشراء ملابس من بعض المحال دون دفع قيمتها، بقصد تحقيق نسب مشاهدة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية المذكور، وتبين أنه مهندس- مقيم بدائرة القسم، عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.