الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إيبارشية الشرقية والعاشر تشهد افتتاح كاتدرائية وتدشين كنيسة جديدة

الانبا مقار
الانبا مقار

 

افتتح نيافة الحبر الجليل الأنبا مقار أسقف الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، كاتدرائية الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس بالحي ال ١٦ بمدينة العاشر من رمضان، ثم صلى القداس الإلهي فيها، كما طيب رفات الشهيد مار مينا، ودشن مجامر وأواني الخدمة.

جدير بالذكر أن أعمال الحفر والبناء بالكنيسة بدأت في عام ٢٠١٩ بعد صدور قرار هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لخدمة منطقة ابني بيتك.

كان قد قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه صلى نيافة الحبر الجليل  الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان القداس الالهي، بكنيسة الشهيد العظيم أباسخيرون القليني بقرية المناشي التابعة للإيبارشية.

وأضاف القمص، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه قبل صلاة القداس الإلهي، دشن نيافته معمودية الكنيسة على اسم القديس العظيم يوحنا المعمدان، ودشن أيضًا أيقونة القديس العظيم يوحنا المعمدان  وأواني الخدمة.

وكان قد وصل يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري نيافة الحبر الجليل الأنبا مقار أسقف الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، إلي مطار القاهرة الدولي بعد زيارته الرعوية لكنائسنا بكندا وامريكا، صلى فيها نيافته العديد من القداسات باللغتين العربية والإنجليزية، كما أقام عدة اجتماعات روحية. واجتمع نيافته بالآباء كهنة منطقة تورنتو في كنيسة وادي والدة الإله بباورنج فيل تورنتو. وناقش بعض الأمور الروحية والادارية. كما اجتمع نيافته بمجمع دير الأنبا أنطونيوس ببيرث بكندا وصلى القداس الالهي وألقى كلمة عن الطريق الرهباني.

تأتي زيارة نيافة الأنبا مقار لوسط كندا في إطار متابعة العمل الرعوي بها بناء على تكليف قداسة البابا لنيافته بالإشراف الروحي والإداري عليها.