رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مكتب التنمية بإيبارشية المنيا ينظم ندوة عن الشركة والمشاركة

الانبا باسيليوس فوزي
الانبا باسيليوس فوزي

ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أنه تحت رعاية الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، نظم مكتب التنمية بالإيبارشية، بقيادة الأب جورج متى، مساعد المطران لشؤون التنمية، ندوة بعنوان "الشركة والمشاركة"، وذلك بالكلية الإكليريكية بالمعادي.

قال الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إن أقيمت الندوة في الفترة من الثاني والعشرين، وحتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن ذلك بمشاركة أعضاء مكتب التنمية بالإيبارشية.

الجدير بالذكر أن محاضرات الندوة كان قد ألقاها كل من نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، ونيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والأب بيشوي رسمي، مدير الكلية الإكليريكية بالمعادي، والأب إبرام ماهر، وكيل الكلية.

الأنبا باسيليوس من مواليد محافظة المنيا بتاريخ 16 ديسمبر 1956، وهو حاصل على درجة الليسانس من كل الاداب بجامعة القاهرة في 1978، كما حصل على درجة البكالوريوس من الكلية الاكلريكية للعلوم اللاهوتية والدراسات المسيحية الملحقة بكاتدرائية القديس لاون الكبير للأقباط الكاثوليك بالمعادي، وفي نفس العام سيم قسا على كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بمنطقة أرض سلطان بمحافظة المنيا عام 1980.

كما انتدب الأنبا باسيليوس في وقت كهنوته للعمل في كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك في مركز مغاغة بمحافظة المنيا، وانتقل مجددًا للعمل في كاتدرائية يسوع المركز في المنيا في 1989، وفي نفس العام تم تعيينه مديرا للمدارس القبطية الكاثوليكية بالمنيا.

واعتمد البابا فرنسيس الأول، قرار ترقيته الى الاسقفية في 2018، وتولى أولًا منصب أسقف سوهاج للأقباط الكاثوليك، محل الأنبا كيرلس أبو الخير المطران الشرفي، ثم انتقل إلى المنيا ليصبح الأنبا بطرس فهيم مطرانًا شرفيًا.