رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«كاريتاس مصر» تحتفل بيوم الطفل العالمي عبر «أطفال بلا مآوي وبنتي الغالية»

كاريتاس
كاريتاس

ذكرت صفحة كاريتاس- مصر، أنه تم الاحتفال بعيد الطفولة، للمشاركين بمشروع "ابنتي الغالية"، بقرية الطويرات (الأخت الصغرى والأخت الكبرى)، الذي تنفذه جمعية "كاريتاس- مصر"، ممثلة في مكتب قنا، الأقصر، وأسوان، وبالتعاون مع مدرسة الأقباط الكاثوليك الخاصة،ومركز شباب الطويرات، وجمعية المحافظة على البيئة وحماية الأسرة، وجمعية الحياة.

تضمن الاحتفال على فقرات توعوية مثل: الخصوصية، المساحة الآمنة، قيم قبول الآخر، بالإضافة الفقرات الفنية، الترفيهية، واختتم اليوم بتوزيع الهدايا التذكارية، والألعاب على الأطفال المشاركين.

وذكرت صفحة كاريتاس- مصر، أنه في إطار احتفال جمعية كاريتاس- مصر، بيوم الطفل العالمي، استضاف فندق هيلتون- هليوبوليس، بالقاهرة، بالتعاون مع جمعية كاريتاس- مصر، عددًا من الأطفال بحديقة الفندق.

جاء ذلك في إطار مساهمة الفندق في دعم برنامج  "أطفال في خطر"، حيث يهدف ذلك البرنامج إلى رعاية "أطفال بلا مآوي"، حماية الأطفال من سوء المعاملة، وتوفير المأوى والسكن لهم، بالإضافة إلى إعادة التأهيل والعلاج لمدة عامين. وفي نهاية الاحتفال، تم توزيع الهدايا التذكارية على الأطفال المشاركين.

من جهة أخرى، احتفل مسؤولو القسم الصباحي بدار سيدة السلام للأقباط الكاثوليك بمساكن شيراتون، بعيد الطفولة، بمشاركة مديرة الدار.

وشارك مسؤولو القسم الصباحي فى العمل الفني، الذي تم عمله، وهو التاج إشارة إلى التميز والنجاح. فمنهم من شارك بالقص في تنفيذ التاج الخاص بكل طفل، حسب قدرته، وبتوجيه من المدربة المسؤولة عن الوقت الفني، وذلك في جو تسوده الفرحة والبهجة والسعادة.

وقال نيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إنه حصد ثلاثة تلاميذ من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بمغاغة، بمحافظة المنيا، عدة ألقاب على مستوى الجمهورية في الرياضات المختلفة، فنالت التلميذة ميراى أمير، بالصف الثاني الابتدائي على بطولة الكاتا، وحصلت مريم أمير، بالصف الخامس الابتدائي على بطولة الكوميتة،وحصد ياسين أحمد علي بالصف الرابع الابتدائي كأس مصر للكوميتة تحت سن ثماني سنوات.

وأضاف الأنبا باخوم، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه لهذا يتقدم المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر بالتهنئة للتلاميذ المتفوقين، ويصلي إلى الله القدير أن يمنحهم المزيد من النجاح والازدهار.