الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

42 ألفًا و950 إصابة جديدة بكورونا و45 حالة وفاة فى بريطانيا

بريطانيا
بريطانيا

سجلت بريطانيا 42 ألفًا و950 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

كما سجلت البلاد 149 حالة وفاة جديدة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الخميس.
 وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 10 ملايين و28 ألفًا و829 إصابة، والوفيات إلى 144 ألفًا و728 حالة.
 وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم أنه قد تم إعطاء 113 مليونًا و919 ألفًا و296 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في بريطانيا حتى الآن.
 يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

ومن غير المرجح أن تدخل المملكة المتحدة في إغلاق آخر لأن وضع فيروس كورونا  المستجد "مستقر إلى حد ما"، وذلك وفقًا لصحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية.

وأفادت وزارة الصحة البريطانية، أن أحد الذين يقفون وراء إنشاء لقاح أكسفورد وأسترازينيكا، "إنه من غير المرجح أن تشهد المملكة المتحدة ارتفاعًا حادًا للغاية في الأشهر القليلة المقبلة، مشابهًا لأجزاء من أوروبا".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية، إن بريطانيا كانت "غير مستعدة بصورة يرثى لها"، لوباء كورونا، وحثت الوزراء على التحرك الآن لبناء الدفاعات ضد كارثة مستقبلية.

وأشارت إلى أن تدخل كبير المستشارين العلميين، سير باتريك فالانس، الذي لديه خلفية في مجال الأبحاث والتطوير بشركات الأدوية، هو فقط الذي سمح بتأسيس فريق عمل مسئول عن اللقاحات خارج هياكل "وايتهول" العادية.

ومع زيادة عدد الإصابات، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "إنه لا يوجد أي أمر يستدعي على المملكة المتحدة إعادة فرض القيود الخاصة بفيروس كورونا المستجد"، على الرغم من الحالات المتزايدة في جميع أنحاء أوروبا.