رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العواصف تفسد عطلة البريطانيين.. وفوضى على الطرق

عاصفة جليدية
عاصفة جليدية

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه من المقرر أن تصل سرعة الرياح إلى 80 ميلاً في الساعة عبر شمال بريطانيا واسكتلندا في وقت لاحق من هذا الأسبوع، كما ستظل درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد أعلى من درجة التجمد مع وصولها إلى 7 درجات مئوية في المتوسط.

وأشارت، إلى أنه من الممكن أن تضرب العواصف الثلجية أسكتلندا، حيث من المقرر أن تشهد العديد من المناطق هبوب عواصف ثلجية ضخمة ورياح التي تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة، ما قد يسبب الكثير من الأضرار في المملكة المتحدة في نهاية هذا الأسبوع في تحول دراماتيكي عن شهر نوفمبر الذي اتسم بالاعتدال.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات باللون الأصفر ليومي الجمعة والسبت، حيث توقعوا حدوث فوضى في السفر وانقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد تقريبًا يوم السبت.

الأمطار الشتوية وثلوج التلال

وأكدت الصحيفة، أنه من المتوقع أن تضرب الأمطار الشتوية وثلوج التلال المملكة المتحدة جنوبا مثل ويلز وإيست أنجليا في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث تنخفض درجات الحرارة وتصل العواصف إلى 80 ميلا في الساعة في اسكتلندا والمناطق الشمالية الشرقيةـ و50-60 ميلا في الساعة بأماكن أخرى.

وحذّر مكتب الأرصاد الجوية من أن الرياح الشديدة قد تتسبب في حدوث فوضى بوقت لاحق من الأسبوع، بما في ذلك الرحلات المتأخرة على الطرق والسكك الحديدية والعبارات مع إغلاق الجسور والطرق واحتمالية الحاق أضرار في المباني مع انقطاع التيار الكهربائي، والمشكلات المتعلقة بتغطية الهاتف المحمول.

وأضافت: "من المرجح أن تصل العواصف إلى 50 إلى 60 ميلاً في الساعة على نطاق واسع، مع إمكانية أن تصل إلى 70 او 80 ميلاً في الساعة في المواقع الساحلية، لا سيما في أجزاء من اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا".

احتمال ضئيل لحدوث بعض الأضرار

وتقول التحذيرات على موقع متنبئ الطقس: هناك احتمال ضئيل لحدوث بعض الأضرار التي تلحق بالمباني، مثل خلع البلاط من الأسقف، كما أن هناك احتمال ضئيل في أن تغلق بعض الطرق والجسور.

ومن جانبه، قال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية: "يمكننا أن نرى عاصفة ثلجية على المرتفعات، حيث يبدأ تساقط الثلوج في وقت لاحق من يوم غد وقد تتساقط أمطار مثل الثلج غدا حتى يومي الخميس والجمعة، ستهطل أمطار غزيرة في شمال شرق أسكتلندا وعلى المرتفعات التي قد تتساقط على شكل ثلوج".

وتابع: "مع انخفاض درجة الحرارة خلال ليلة الجمعة، هناك احتمال أن نرى تساقط الثلوج على الأراضي المرتفعة في ويلز، ويندفع عبر إيست أنجليا".

وأضاف المتحدث: "قد تتساقط أمطار مثل تساقط الثلوج فوق الأراضي المرتفعة في أسكتلندا، وسيكون الجو عاصفًا في شمال وغرب اسكتلندا، هذه الجبهة الباردة تلتصق بالنهار وتجلب البرد لبقية المملكة المتحدة مع صقيع واسع النطاق خلف الجبهة الباردة.