الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية: مصر تحقق إنجازات اقتصادية هائلة

جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال البحرينية

قال وفد من جمعية رجال الأعمال البحرينية، اليوم الأربعاء، إن مصر تحقق إنجازات اقتصادية هائلة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن مصر هي قلب الخليج العربي وخط الأمن والاستقرار للدول العربية، معربًا عن تقديره للعلاقات الوطيدة بين مصر ومملكة البحرين التي تشهد ازدهارًا واستقرارًا.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، محمد شعبان، الوفد البحريني برئاسة أحمد بن هندي، رئيس الجمعية، بمقر الهيئة بالعين السخنة، والذي يزور مصر حاليًا للمشاركة في منتدى الأعمال المصري البحريني، للتعرف على الفرص الاستثمارية بالمنطقة ومشروعاتها في إطار المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، وكذلك التطوير الذي تشهده موانئ ومناطق المنطقة الاقتصادية، وبحث مجالات التعاون وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

ولفت “شعبان”، إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية حاليًا تعود بالنفع على مصر والشرق الأوسط والخليج العربي أيضًا، إذ تتميز مصر بموقعها الفريد في القارة الإفريقية.

وأشار شعبان إلى أن التطوير والتنمية في مجالات عديدة في مصر انعكس بالإيجاب على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إذ استفادت الهيئة في مشروعاتها من شبكة الطرق القومية والأنفاق العملاقة وتطوير الموانئ البحرية المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، التي تساهم في تعزيز تواجد قواعد صناعية لكبرى الشركات العالمية داخل المنطقة، مما يعزز من وضع المنطقة ضمن مصاف المناطق الاقتصادية العالمية.

واستعرض شعبان أهم المجالات التي ترتكز عليها الهيئة والقطاعات الصناعية المستهدفة خلال السنوات المقبلة ضمن رؤية مصر 2030، والفرص والحوافز الاستثمارية بمناطق وموانئ المنطقة الاقتصادية، التي تتميز بموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط، مرورًا بأهم مجرى ملاحي عالمي "قناة السويس".

كما قدم عرضًا تفصيليًا عن المنطقة الاقتصادية، وما تم خلال الخمس سنوات الماضية من أعمال بنية تحتية ومرافق وشبكة طرق والمشروعات بالمناطق الصناعية وتركيز الهيئة على توطين الصناعات وإحلال الواردات لسد احتياجات السوق المحلية والإقليمية، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية المصرية وحرص الحكومة على تحدي كل الصعوبات، وإنجاز بعض المشروعات القومية الكبرى في فترة زمنية وتكلفة أقل بمعايير عالمية.