رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

روسيا: نتفاوض مع دول أوروبية بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات تطعيم كورونا

لافروف
لافروف

قال وزير الخارجية، سيرجي لافروف، إن بلاده تتفاوض مع عدد من الدول الأوروبية بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم ضد كورونا "كوفيد- 19".
وأوضح لافروف- خلال منتدى "الأجندة الدولية للبزنس الروسي: التحديات والمخاطر واستراتيجية التفاعل مع الدولة"، اليوم الأربعاء- أن المجر تسمح لحملة شهادة التظعيم باللقاح الروسي بدخول أراضيها دون الحاجة إلى الحجر الصحي وإجراء اختبار PCR.
يُذكر أن 47 دولة في العالم تعترف حاليًا بشهادات التطعيم الروسية، وتضم قائمة هذه الدولة كلًا من أبخازيا وأرمينيا وبيلاروس وبلغاريا والبوسنة والهرسك والمجر وفنزويلا وجورجيا ومصر وزيمبابوي وكازاخستان وقرغيزستان وقبرص والمغرب والمكسيك ومولدوفا ومنغوليا ورومانيا ومقدونيا الشمالية وصربيا وسلوفينيا وتركيا وأوزبكستان والجبل الأسود وأوسيتيا الجنوبية، أما البلدان، التي تطلب شهادة التطعيم وكذلك اختبار PCR؛ لتسمح بدخول أراضيها، فهي أذربيجان وألبانيا والبحرين واليونان والأردن وإيران وكينيا ولبنان وتونس وسلطنة عمان.

وكانت ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) حول العالم ارتفع إلى 258 مليونا و792 ألفا و542 حالة.
وأفادت الجامعة- حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء- بارتفاع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 5 ملايين و166 ألفا و102 حالة.
وأضافت الجامعة أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا في العالم، والتي بلغت 47 مليونا و980 ألفا و780 حالة.