رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل غلق التسجيل..خطوات وأهداف التسجيل في البرنامج الرئاسي الدفعة الرابعة

البرنامج الرئاسي
البرنامج الرئاسي

ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب الالتحاق بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ففي 19 نوفمبر أعلن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن فتح باب التقديم لدفعة جديدة من المتدربين في البرنامج الرئاسي وهى الدفعة الرابعة، لتأهيل الشباب للقيادة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية فكرة التسجيل في البرنامج الرئاسي 

بدأت فكرة البرنامج بالإعلان عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة” في سبتمبر عام ٢٠١٥ . 

أهداف البرنامج الرئاسي 

يهدف البرنامج إلى إعداد قاعدة واعدة من الشباب وتأهيلها للقيادة كي تكون قادرة على تولي المسئولية وتحمل مهام العمل السياسي والإداري والمجتمعي بالدولة، وذلك من خلال اطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي بحيث تتمرس على تطبيق الأساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية لمواجهة المشكلات التي تحيط بالدولة المصرية، وتكون نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر. 

ويهدف البرنامج كذلك إلى خلق كفاءات شبابية ذات وعي وطني عميق وإدراك شامل لما يواجهه الوطن من تحديات وفرص، يتم ضخها في شرايين القطاع الحكومي وغيره من القطاعات التي تسهم في بناء الاقتصاد الوطني وتطويره ورفع كفاءة أداء العاملين في القطاع الإداري بالدولة.

شروط الالتحاق في البرنامج الرئاسي

- أن يكون سن المتقدم من 20 إلى 30 عامًا

- المستندات المطلوبة تضم (الرقم القومى، الشهادات الدراسية، الموقف من التجنيد، صحيفة الحالة الجنائية) 

- يكون التقديم عبر الموقع الإلكترونى للبرنامج 

- يتم إعلان نتيجة المقبولين فى مرحلة التسجيل وتحديد موعد لإجراء الاختبارات (اللغة العربية والثقافة العامة، اللغة الإنجليزية، السمات النفسية والشخصية)

 -تستمر الدراسة فى البرنامج الرئاسى لمدة 8 شهور

-أن يكون المتقدم مصري الجنسية

-أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك «عدم سابق اتهامه فى جرائم مخلة بالشرف»

-أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل جامعي عالٍ

-يجب عليك التأكد من دقة جميع البيانات قبل التسجيل، لأنه إذا وجد أي خطأ سوف تهدر فرصتك الوحيدة للتسجيل والتي تستمر لمدة ساعة.