رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حصاد القوى العاملة اليوم.. الحصول على مستحقات متوفى بالأردن

محمد سعفان
محمد سعفان

شهد حصاد وزارة القوى العاملة اليوم، عدد من الأحداث، حيث قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان حصل على مستحقات المواطن المتوفي "م .ع.خ" لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي للورثة "الأرملة والأبناء" بقيمة 202 دولار شهريا، أي ما يعادل 3 آلاف و165 جنيـهاً مصريا تقريبا، بالإضافة للرصيد المتجمد ومصروفات الجنازة بإجمالي 2518 دولاراً، أي ما يعادل 39 ألفاً و457 جنيها تقريبا.
وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالأردن بمتابعة مستحقات ورثة العامل المتوفى "م.ع.خ"، وذلك لصرف المعاش الشهري للورثة المستحقين.
https://www.dostor.org/3634505

كما أعلن وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، بتعيين 2690 شاباً، من بينهم 29 من ذوي القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 6024 شابا باحثاً عن العمل، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.
https://www.dostor.org/3634509

ومن جانبه قال علي حامد الزقم مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، إن المديرية استخرجت خلال شهر أكتوبر الماضي، 2704 شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة للعمال على المهن المختلفة.
وفي مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 1050 منشأة لمتابعة تنفيذ قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر عن تحرير 143 محضراً لمنشآت مخالفة للقانون، وإعطاء مهلة قانونية لـ 164 منشأة لإزالة المخالفات. 
https://www.dostor.org/3634510

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، ندوة تحت عنوان، "المساواة بين الجنسين والأديان السماوية"، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بأهمية تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل، وتمكينها اقتصادياً ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين. 
https://www.dostor.org/3634507