رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأنبا باخوميوس يدشن كنيسة المثلث بالعامرية

الأنبا باخوميوس،
الأنبا باخوميوس،

دشّن نيافة الأنبا باخوميوس، مطران إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، أمس كنيسة الشهيد مارجرجس والقديس الأنبا أنطونيوس بالمثلث بالعامرية، التابعة للإيبارشية، حيث تم تدشين مذابح الكنيسة، المذبح الرئيس على اسم الشهيد مارجرجس والقديس الأنبا انطونيوس والمذبح البحري على اسم الشهيد مارمينا والقديس الأنبا أمونيوس الأسقف والشهيد والمذبح القبلي على اسم الشهيد فيلوباتير مرقوريوس والشهيدة رفقة. 

كما دُشِنت كنيسة الدور الأول على اسم السيدة العذراء والملاك ميخائيل، ودُشِن أيضًا حضن الآب وأيقونات الكنيسة وأواني للخدمة.


أقيم عقب انتهاء التدشين القداس الإلهي، وعقب صلاة الصلح تمت رسامة 50 من أبناء الكنيسة شمامسة منهم 27 في رتبة إبصالتس و23 في رتبة أغنسطس.


وتحدث نيافته في عظة القداس عن ذكرياته في خدمة المنطقة منذ بداية السبعينات من القرن الماضي.
شارك في صلوات التدشين والقداس من أحبار الكنيسة صاحبا النيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لقطاع كنائس غرب الإسكندرية والأنبا هرمينا الأسقف العام لقطاع كنائس شرق الإسكندرية.

اليوبيل الذهبي لتأسيس الإيبارشية


وعلى صعيد آخر احتفل القطاع الصحراوي يوم السبت الماضي، باليوبيل الذهبي لتأسيس الإيبارشية وسيامة نيافة الأنبا باخوميوس أسقفًا لها، في كاتدرائية السيدة العذراء والشهيد مارمينا بكينج مريوط.

في سياق رعوي متصل صلى نيافة الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان القداس الإلهي، بكنيسة الشهيد أباسخيرون القليني بقرية المناشي التابعة للإيبارشية.

وقبل صلاة القداس الإلهي، دشن نيافته معمودية الكنيسة على اسم القديس يوحنا المعمدان، ودشن أيضًا أيقونة القديس يوحنا المعمدان وأواني الخدمة.