الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«نقل النواب» تطالب بخطة زمنية للانتهاء من طريق «المناشى ـ الخطاطبة»

النائب أحمد رمزي
النائب أحمد رمزي

قال النائب أحمد رمزي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومقدم طلب الإحاطة حول عدم استكمال رصف وازدواج طريق (المناشي- الخطاطبة) لمسافة 40 مترا بمحافظة الجيزة، إن هذا الطريق يطلق عليه طريق الموت، نتيجة كثرة الحوادث ووفاة العشرات سنويا عليه.
وأضاف رمزي، أثناء مناقشة لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة الذ تقدم به، أن طريق ( المناشي – الخطاطبة) منذ عام ١٩٩٠ وأن هيئة الطرق والكباري تتباطئ في رصفه دون أسباب واضحة، قائلا: "الهيئة بتنزل ترصف ٢ كيلو وتوقف الشغل، وموش عارفين أمته يتم الانتهاء من رصف الطريق".
وتابع: "الشباب تموت على طريق، وإصابات سنوية لا حصر لها، والأسر تدمر بالكامل، وكان آخر حادث على الطريق من شهر مات فيها أب واتنين من أبنائه، وهناك كل شهر حادثة أو اتنين، هل كل ذلك لا يدفع الحكومة ووزارة النقل لوقف نزيف الدماء علي هذا الطريق؟"، لافتا إلي أهمية الطريق في الربط بين 4 محافظات حيوية، وأنه يتحدث بشكل يومي مع المسئولين لإنهاء مأساة هذه الطريق ولكنه لا يجد الاستجابة الكافية".
وطالب النائب أحمد رمزي بسرعة البدء في تنفيذ أعمال الازدواج وإنارة ورفع طريق الخطاطبة المناشي في أقرب وقت.
من جانبه، وجه حسام بدر الدين مدير الإدارة المركزية بالهيئة العامة للطرق والكباري، الشكر للنائب أحمد رمزي، وجهده في حل أزمة الطريق، موضحًا أن طريق المناشي الخطاطبة كان به معوقات منها نزع ملكية، متعهدا بالبدء في العمل بالطريق خلال شهر من الآن.
ولفت مدير الإدارة المركزية بهيئة الطرق والكباري، أنه تم إسناد الطريق لشركة النيل للطرق والكباري وسيكون بداية العمل مع بداية يناير ٢٠٢١ في ازدواج الطريق، ورفع كفاءته.
وأوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، بإفادة وزارة النقل والمواصلات والتنمية المحلية حول الفترة الزمنية، والخطط المالية ورفع كفاءة وتطوير واضاءة ورفع كفاءة طريق المناشي الخطاطبة بطول ٤٠ كم، وعمل اضاءة جديدة للطريق الذي سيتم استكماله خلال الفترة القادمة، وذلك اعتبارا من يناير ٢٠٢١.