الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة الألمانية: وضع كورونا فى البلاد «مأساوى»

كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

وصف القائم بأعمال وزير الصحة الألماني، ينس سبان، الارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات جراء (كوفيد-19) بالمأساوي، داعيًا إلى فرض مزيد من القيود لاحتواء انتشار فيروس "كورونا".

وقال سبان - في تصريحات متلفزة نقلت عنها صحيفة "الجارديان" البريطانية - "الوضع ليس خطيرا فحسب، بل إنه مأساوي، يتعين علينا نقل المرضى لأن وحدات العناية المركزة ممتلئة".

وجاءت تصريحات سبان، عقب وصول معدل الإصابة في البلاد إلى مستوى قياسي، ونصحت الولايات المتحدة بعدم السفر إلى هناك.

ودفعت الزيادة الكبيرة في الحالات في ألمانيا والدنمارك المجاورة، المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الاثنين، إلى التحذير من السفر إلى البلدين، ورفع توصيات السفر إلى "المستوى الرابع: مرتفع جدًا".

وذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 258 مليونا و268 ألفا و778 حالة.

وأوضحت الجامعة - في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم الثلاثاء - أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و159 ألفا و194 وفاة.

وأفادت بأن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 47.8 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.5 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 22 مليون حالة.