رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدون ضغوط .. كيف تسافر مع أطفالك الصغار بالطائرة؟

كيف تسافر بالطائرة
كيف تسافر بالطائرة مع الأطفال الصغار

يخشى عدد من الآباء من فكرة الطيران مع الأطفال الصغار، فهى تحتاج قليل من التخطيط والاستعداد، ومن ثم الاستمتاع برحلة خالية من الإجهاد.

ووفقا لموقع “ norwegianreward ”  نرصد مجموعة من الأفكار للسفر مع طفلك بطريقة صحيحة بدون ضغوط، أبرزها التالي:

التعبئة الذكية

عند التحزيم في رحلة بالطائرة مع الأطفال ، عليك التفكير بذكاء وعملي، يمكن للأطفال الذين تجاوزوا مرحلة الطفولة حمل حقائبهم اليدوية، وتبيع العديد من متاجر السفر الحقائب الصغيرة على عجلات حتى يتمكن الصغار من القفز والانطلاق بسعادة إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.

طرق لتسلية الأطفال

تأكد من أن تحزم كتابًا أو اثنين ولعبًا وحيواناتهم المحشوة المفضلة وبعض المفاجآت للرحلة أحضر الأشياء التي يمكن استخدامها لتمرير الوقت بشكل أسرع مثل الألعاب التي يمكنك لعبها معًا أو كتاب التلوين.

تعبئة كل ما تحتاجه أثناء الرحلة 

 يجب أن تكون الحفاضات ، والمناديل المبللة ، ولعبة الراحة ، والدمية ، وبطانية صغيرة ، ومجموعة إضافية من الملابس ورذاذ الأنف الملحي ، معبأة في حقيبة يدك ، حتى تتمكن من الوصول إليها بسرعة. 

اصحاب لاب توب

يعد الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي الذي يحتوي على بعض الأفلام أمرًا رائعًا في اصطحابه معك وسيكون قادرًا على الترفيه عن الأطفال القلقين لساعات

حاول أن تتبع روتين المساء ووقت النوم 

يعد الالتزام بالروتين المعتاد طريقة جيدة للحفاظ على استرخاء الأطفال هذا مهم بشكل خاص إذا كانت الرحلة تزيد عن بضع ساعات. يميل الأطفال إلى التصرف بشكل أفضل والاسترخاء أكثر إذا لم تقم بإجراء الكثير من التغييرات على عاداتهم وأنماطهم الروتينية.

اخلق مساحة وراحة

الطائرات ضيقة ، لكن يُنصح ببذل كل ما في وسعها لتوفير مساحة إضافية لأطفالك الصغار بمجرد أن ترفع علامة حزام المقعد ، ارفع مسند الذراع بين المقاعد ، مما يخلق إحساسًا بوجود مساحة أكبر بالنسبة لهم.

ملابس مريحة 

تعتبر الملابس الواسعة والبطانية من الأفكار الجيدة للرحلات الطويلة الملابس الضيقة غير عملية في رحلة طويلة ، وإذا كان طفلك غير مرتاح ، فستكون بالتأكيد كذلك.

حفاظ على هدوءك 

الآباء والأمهات الذين يعانون من الإجهاد ينتهي بهم الأمر بأطفال متوترين وسريع الانفعال على الرغم من أن القول أسهل من الفعل ، ابذل كل جهد ممكن حتى لا تصاب بالذعر إذا بدأ طفلك في الصراخ ولم يتوقف.

أحضر أكياس بلاستيكية

هناك دائمًا نفايات يجب التخلص منها عند السفر ، لذلك من الجيد إحضار عدد قليل من الأكياس البلاستيكية الفارغة والنظيفة  في حقيبة يدك ، خاصة عند السفر مع أطفال صغار يمكنك أيضًا تسهيل الأمر على طاقم الطائرة عند جمع القمامة.

يذهب للمشي

عند السفر بالطائرة ، من المهم بشكل خاص أن يتحرك الأطفال الصغار بين الحين والآخر الجلوس ساكنًا لفترات طويلة من الوقت يصبح مملًا ، كما أنه ليس صحيًا أيضًا تجول في الممر مع طفلك من حين لآخر ، لكن لا تدعه يمشي بمفرده مراعاة للركاب الآخرين الذين قد يكونون نائمين.

اختر المقعد المناسب

هناك فن لاختيار المقعد عندما يتعلق الأمر بالطيران مع الأطفال تأكد من عدم تخصيص مقعد لك في مخارج الطوارئ حيث لا يُسمح للأطفال بالجلوس هناك.

احضر كتاب جديد

يحب الأطفال تقريبًا القراءة لهم،يمكن أن تحافظ على هدوءهم لفترة طويلة، الأطفال الأكبر سنًا يحبون كتب الأنشطة ، مما يجعل الوقت يمر سريعا.