الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البابا ثيودروس الثاني يزور دير نكتاريوس ونيكولاس وباييسيوس الأثوسي بجنوب إفريقيا

بابا الروم الارثوذكس
بابا الروم الارثوذكس

زار صاحب الغبطة ، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، دير القديس نكتاريوس والقديس نيكولاس والقديس باييسيوس الأثوسي في منطقة Hartbirdsport، وذلك في إطار رحلته الرعوية الى جنوب افريقيا.

و كان في استقباله عند وصوله الدير المتروبوليت دماسكينوس مطران جوهانسبرج وبروتيريا، ورئيس أخوية الدير الأرشمندريت  Apostolos.

وتم الانتهاء من بناء الدير المقدس في عام 2000، بناءً على طلب المتروبوليت سيرافيم مطران جوهانسبرج وبريتوريا في ذلك الوقت (الآن زيمبابوي وأنجولا)، وتم شراء الأرض بمبادرة من الأب Athinodoros Papaevryviadis، بالإضافة إلى مبلغ تم جمعه جزئيًا بتبرعات الرعية اليونانية استخدم لإتمام بناء الدير.

وفي عام 2017 وبتدبير البابا ثيودروس، خلال رئاسة المطران الحالي المتروبوليت دماسكينوس، تم تأسس هناك أول جماعة أخوية رهبانية في جنوب إفريقيا، وتتألف من خمس راهبات من كريت، يعتبر الدير الطفل الروحي لصاحب الغبطة والذي يزوره بانتظام خلال كل زيارة يقوم بها إلى جنوب أفريقيا.

وفي خضم رحلته الرعوية الى جنوب افريقيا ايضا، قام صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، بزيارة مدرسة "SACHETI" اليونانية، وهي تقع على مشارف مدينة جوهانسبرغ وتم بناؤها والمناطق المحيطة بها على نفقة أعضاء المجتمع اليوناني في جوهانسبرغ في أوائل السبعينيات. تعد المدرسة واحدة من أفضل المدارس في جنوب إفريقيا، اليوم يوجد بها 1300 طفل من جنسيات مختلفة في جميع مستويات التعليم الأساسي، ويتم تدريس اللغة اليونانية بشكل إلزامي. 

قال نيافة الحبر الجليل الأنبا نيقولا أنطونيو، مطران الغربية وطنطا للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي للكنيسة في مصر، إنه بعد ذلك ، حضر البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا مأدبة غذاء على شرفه في مقر جمعية الرياضة اليونانية المجاورة، والتي تقع في منطقة بضاحية Stergund.