رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تويتر» تختبر التسوق عبر البث المباشر على تطبيقها وتبدأ بوول مارت

تويتر
تويتر

من المقرر أن تختبر شركة تويتر خاصية التسوق عبر البث المباشر على شبكتها الاجتماعية في مطلع الأسبوع القادم، ما يمنح المستخدمين فرصة شراء المنتجات التي يتم الترويج لها أثناء إذاعة فيديو في وقته الحقيقي، في إطار اقتحام للأعمال التجارية بشكل يتجاوز الاعلان، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم.

وستكون شركة وول مارت وهي أكبر شركة للبيع بالتجزئة في العالم، أول شركة تبيع منتجاتها من خلال الأداة الجديدة أثناء فعالية عبر البث المباشر في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، وتأتي التجربة في مطلع الأسبوع القادم الذي ينطلق فيه تقليديا موسم التسوق لأعياد الميلاد.

ستذيع عملاق البيع بالتجزئة عبر تطبيق تويتر الحدث مع بث أغاني الموسيقار جيسون ديرولو و سيكون في وسع المستخدمين تصفح "كتالوج" المنتجات وهم يشاهدون الفيديو عبر البث المباشر ، حسبما ذكرت تويتر في منشور لها اليوم الاثنين.

ومن خلال الضغط على كلمة شراء سوف يذهب المشاهدون إلى الموقع الإلكتروني لوول مارتا لاستكمال عملية الشراء.

كان المسئولون في شركة تويتر، ومقرها سان فرانسيسكو ، أعلنوا في وقت سابق من العام الحالي أنهم يعتبرون التسوق بمثابة فرصة تجارية ـ وإن كان لا يزال يتعين توسيع الجهد بعد عدة تجارب.

وأعلنت منصة تويتر، عملاق التدوينات المصغرة، استضافة أول بث مباشر للتسوق في 28 نوفمبر.

وذكرت منصة تويتر، وفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني اليوم، أن بتلك الخطوة تصبح أحدث منصة للتواصل الاجتماعي تتبنى هذا الاتجاه.

تنضم "تويتر" إلى اتجاه متزايد نحو البث المباشر الذي يركز على التسوق عبر وسائل التواصل، ما يوفر تجربة تسوق حديثة على غرار الشبكة التلفزيونية "QVC" مع المؤثرين وروابط التسوق المدمجة.