الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبومازن يدين «اقتحام» شرطة الاحتلال لمنزل محافظ القدس

أبو مازن
أبو مازن

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "اقتحام" قوات الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، منزل محافظ القدس في السلطة الفلسطينية عدنان غيث، والاعتداء عليه وأفراد عائلته.

جاء ذلك في اتصال أجراه عباس مع غيث للاطمئنان على صحته بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، بعد ساعات من الحادثة التي شهدها منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى شرق مدينة القدس.

أشاد عباس بالدور الوطني الذي يقوم به غيث في خدمة الفلسطينيين في القدس وتعزيز صمودهم والتصدي لمخططات التهويد، مثمنا صمود الفلسطينيين في القدس مسلمين ومسيحيين في وجه الإجراءات الإسرائيلية بحق المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وفجر اليوم، "اقتحمت" قوات الشرطة الإسرائيلية، منزل غيث الذي يشغل أيضا عضوية المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها عباس.

ونشر نشطاء على موقع (فيسبوك)، مقطع فيديو يظهر دخول القوات الإسرائيلية بزي خاص لمنزل غيث، حيث ألقت قنابل صوت بداخله واعتدت على المتواجدين فيه ما أدى لإصابة عدد منهم بكدمات.

وقال غيث للصحفيين في رام الله عبر الهاتف، إن الاعتداءات المتكررة من قبل الشرطة الإسرائيلية عليه وعلى أسرته "لن تمنعه من مواصلة الدفاع" عن القدس والمسجد الأقصى، ولم تعلق مصادر إسرائيلية رسمية على ذلك.

كانت سلطات الاحتلال جددت في أغسطس الماضي قرار منع غيث من دخول الضفة الغربية والمشاركة في اجتماعات أو فعاليات في القدس الشرقية وعدم التواصل مع 51 شخصية فلسطينية.

ويمنع غيث من دخول الضفة الغربية منذ 3 أعوام، حيث صدر القرار الأول من قبل السلطات الإسرائيلية فور مباشرته عمله العام 2018، كما تعرض خلال هذه الفترة لقرابة 28 اعتقالاً.