رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أطباء الرعاية المركزة بألمانيا: وضع كورونا مقلق وخارج عن السيطرة

أطباء الرعاية المركزة
أطباء الرعاية المركزة بألمانيا

دعت جمعية أطباء الرعاية المركزة في ألمانيا الحكومة إلى أخذ الاستعدادات تحسبا لانتشار فيروس كورونا على نحو لا يمكن إيقافه.
 وقال رئيس الجمعية جيرنوت ماركس، اليوم الإثنين، في مقطع فيديو إنه في حال لم تكف حزمة التدابير التي تم إقرارها في الأسبوع الماضي، فإنه ينبغي إعداد تدابير إضافية لمواجهة الموجة الرابعة للوباء في التاسع من ديسمبر المقبل.

ووصف ماركس وضع وباء كورونا بأنه "مثير للقلق للغاية وخارج عن السيطرة في الوقت الراهن" معربا عن قلق الجمعية من هذا التطور.
 وأوضح ماركس أن أكثر من 3670 مريض كورونا يتلقون العلاج، حاليا، في أقسام الرعاية المركزة في ألمانيا منهم نحو 1200 مريض دخلوا هذه الأقسام في الأسبوع الماضي.

وحذر "ماركس" من وجود أعباء زائدة حادة على كاهل القطاع الصحي في مناطق مثل بافاريا وتورينجن وسكسونيا وبعض المناطق الحضرية، وقد أدى ذلك إلى الاضطرار إلى نقل مرضى وتأجيل عمليات جراحية كانت مدرجة على جدول المستشفيات.
 ورأى ماركس أنه إذا استمرت ديناميكية العدوى على هذا النحو في الأيام والأسابيع المقبلة. وإذا استمر الارتفاع في أعداد الحالات الخطيرة لمرضى كورونا، فإنه سيتم اللجوء إلى وضع نظام أولويات بالنسبة للتدخلات الجراحية والقيام بإعادة تنظيم لها في أنحاء واسعة في ألمانيا.
 وتابع ماركس أن الرعاية الصحية العامة في ألمانيا لن تكون متوافرة بمستواها العالي المعتاد لكنه أكد على أنه سيتم تقديم الرعاية لكل حالة طوارئ ولكل مريض كورونا.

 وستقوم الحكومة الاتحادية والولايات، في ديسمبر المقبل، بمراجعة فاعلية التدابير التي أقرها البرلمان الألماني في إطار قانون الحماية من العدوى في الأسبوع الماضي، على أن يتم البت في موعد أقصاه التاسع من الشهر المقبل في مدى كفاية هذه التدابير.