رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حماة الوطن بالجيزة»: قانون المسنين يعكس اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة لكبار السن

الدكتور حامد عبد
الدكتور حامد عبد اللطيف الهدهد

قال الدكتور حامد عبد اللطيف الهدهد الفقيه القانون، أمين تنظيم حزب حماة الوطن بالجيزة، أن مشروع قانون حقوق المسنين والذي يناقشه حاليا مجلس الشيوخ هو خطوة جديدة في طريق الدولة للجمهورية الجديدة  والاهتمام بكافة فئات المجتمع مشيرا إلى أن مشروع القانون يتضمن العديد من المواد الإيجابية التي تفيد كبار السن.

وأضاف الهدهد في تصريحات صحفية، أن القانون يعكس اهتمام الدولة  بتوفير حياة كريمة لكبار السن خاصة فيما تعلق إلزام المؤسسات بتوفير الرعاية النفسية للمسن وإعادة التأهيل، والحقوق الخاصة بالرعاية الصحية للمسنين، والحق في التأهيل المجتمعي مشيرا إلى أن  مشروع القانون تحقيق  التكاتف الأسري، والرعاية المؤسسية، والرعاية المنزلية للمُسن.

وتابع الفقيه القانوني،  أن مشروع القانون نص على أن يكون هناك "بطاقة المسن" وهي كارنية يحصل بموجبه كبار السن على عدد من المميزات لعل أبرزها استخدام وسائل المواصلات بالمجان، وكذلك تخفيض أسعار العديد من الخدمات الصحية والاجتماعية، لتصبح بأسعار رمزية حسبما نصت المادة 12 من مشروع القانون.

وأكد الهدهد، أن الدولة سخرت كل مواردها لخدمة المجتمع وتوفير حياة كريمة في كافة القطاعات حيث يتم تطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين واستخدام أحدث وسائل الرقمنة والتحول الرقمي  كذلك يتم العمل على تطوير شبكة الطرق واستخدام أحدث وسائل النقل والتي من بينها القطار الكهربائي ، واليوم نناقش وضع كبار السن وتوفير ميزات لهم.

فيما واصل مجلس الشيوخ، في جلسته اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال مناقشة مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، الذي تمت الموافقة عليه من حيث المبدأ في جلسة أمس، ويتضمن مشروع القانون عددا من الامتيازات الخاصة بكبار السن تتضمن حقوق الرعاية الصحية والاجتماعية، في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها رئيس الجمهورية.