رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بطريرك الأقباط الكاثوليك يحتفل بعيد سان ميشيل بالإسكندرية

 الأنبا إبراهيم إسحق
الأنبا إبراهيم إسحق

ترأس مساء أمس، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الاحتفال الخاص بعيد الملاك ميخائيل، شفيع كنيسة سان ميشيل بالعطارين، في الإسكندرية.

شارك بالاحتفال عدد من الطوائف الكاثوليكية، التي توحدت في حبها وتشفعها بالملاك ميخائيل، من الآباء الكهنة، إلى المؤمنين، الذين حضروا من أجل الصلاة والاحتفال. وألقى غبطته كلمة العظة عن صاحب العيد، وكم كان حارسًا أمينًا من قبل، وظل حارسًا أمينًا، حتى يومنا هذا، فهو حامي البشرية.

تضمن اليوم أيضًا احتفال فرقتي جنود مريم سيدة الخلاص، بمرور ألف وتسعمائة اجتماع، وسيدة البشارة للأشبال، بمرور ثمانمائة وخمسين اجتماع، كما أقيم عرض مسرحي بعنوان "الملاك"، كعادة الكنيسة لكل عام.

وفي سياق آخر احتفلت مساء أمس، إيبارشية القاهرة للسريان الكاثوليك، بصلاة القداس الإلهي، بمناسبة ترقية الشماس سالڤاتوري إنجينياري إلى درجة الكهنوت المقدس، وذلك بكاتدرائية سيدة الوردية للسريان الكاثوليك بالظاهر.

 في سياق رعوي متصل ترأس القداس سيادة المطران مار يعقوب إفريم سمعان، المدبر البطريركي لإيبارشية القاهرة للسريان الكاثوليك، والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن للسريان الكاثوليك. شارك في القداس الأب سعيد من لبنان، والأب مونولو، والأب ميخائيل إلياس، وشعب الكنيسة.

وتوجه المطران يعقوب إفريم بكلمة تهنئة للأب سالڤاتوري، بمناسبة الترقية إلى درجة الكهنوت المقدس، طالبًا من الرعية الصلاة من أجل خدمة الأب سالفاتوري إنجينياري.