الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تطهير وتعقيم 19 مسجدًا و40 مدرسة بالغربية

تعقيم مسجد
تعقيم مسجد

أكد اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، اليوم الإثنين، أن حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية أسفرت عن تحرير 32 محضرا متنوعا، منها  11 محضر كمامة، و9 محاضر إشغال طريق، و5 محاضر بيئة، و7 محاضر نظافة، وذلك خلال 24 ساعة. 

وأشار رئيس مدينة المحلة إلى تطهير وتعقيم 19 مسجدا، و40 مدرسة، و3 مواقف سيارات و5 جمعيات زراعية، و38 شارعا، و4 مراكز شباب، و6 مقار وحدات محلية قروية، و20 ماكينة صرف آلي بالقرى، و49 من المقرات الحكومية بنطاق مركز المحلة، وذلك فى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من فيروس كورونا.

وكان محافظ الغربية قد أكد استمرار الحملات والمتابعة بمراكز ومدن المحافظة؛ لرصد المخالفين لمواعيد الغلق الجديدة للمحلات، والمخالفين للإجراءات الاحترازية المقررة من مجلس الوزراء للحماية من كورونا.
وتمكنت حملة من مديرية التموين بالغربية، اليوم الإثنين، من تحرير 8 محاضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية، يتلاعبون فى مواصفات الخبز، فى مركز زفتى.

واستهدفت الحملة، التى أشرف عليها المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، التفتيش على المخابز فى مركز زفتى، وحررت 8 محاضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب فى الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية، وأُحيلوا إلى النيابة.

تأتى الحملة فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز عالى الجودة للمواطنين، من خلال الرقابة على المخابز، للتأكد من الالتزام بوزن الرغيف، ونظافة الأدوات، والإعلان عن الأسعار، وكذلك الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين، ومنع سرقة الدقيق.