رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد ساعات هدنة.. الطقس السيئ يعاود ضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة

امطار الإسكندرية
امطار الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق متفرقة بالمدينة، بعد استقرار حالة الطقس الجوي، منذ عصر أمس الأحد.

IMG-20211122-WA0005

وتعرضت المحافظة منذ الصباح لأمطار رعدية غزيرة أدت إلى غرق العديد من الشوارع والميادين بسبب كثافة مياه الأمطار وشدتها.

وكان قد قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أمس، بجولة تفقدية بطول الكورنيش،  وبشوارع خالد بن الوليد والعصافرة، لمتابعة عمليات تصريف تراكمات مياه الأمطار وتسيير حركة المرور.

IMG-20211122-WA0004

وخلال الجولة؛ قال المحافظ أن الحركة المرورية بطريق الكورنيش لم تتوقف نهائيًا، موضحًا أنه بشكل مؤقت حدثت كثافة وبطء في الحركة المرورية ببعض المناطق بالكورنيش، نظرًا لكثافة الأمطار الغزيرة التي فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش، مشيرًا إلى أنه عقب استيعاب الشنايش تم رجوع الحركة المرورية بشكلها الطبيعي مرة أخرى.

وأوضح الشريف أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإسكندرية منذ أول أمس قد فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة عدة مرات. 

IMG-20211122-WA0003

وأكد أن هناك غرفة عمليات رئيسية وتنسيق كامل بين كافة الجهات والأجهزة والقطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظة لمتابعة ورصد حالة الشارع.

وأوضح أن جميع معدات وسيارات الصرف الصحي بجميع الجهات تعمل بكامل طاقاتها وبشكل متواصل على مدار الساعة لكسح تراكمات الأمطار الغزيرة.

وأشار المحافظ إلى أنه من الطبيعي تواجد بعض التراكمات لمياه الأمطار في بعض الشوارع الجانبية وخاصة بالمناطق العشوائية المنخفضة عن مستوى سطح الأرض، وذلك في ظل غزارة الأمطار وموجة الطقس السيئ، موضحًا أنه جارِ التعامل لرفع جميع التراكمات وتصريف المياه المتراكمة في الميادين والشوارع الرئيسية ثم البدء في الشوارع الجانبية.

IMG-20211122-WA0002

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه بعد الرجوع إلي الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي أكدت بدء الإستقرار  فى حالة الطقس، فقد تقرر انتظام الدراسة بجميع مدارس الإسكندرية، وكذلك انتظام العمل بجميع المصالح الحكومية اليوم الإثنين الموافق 22 نوفمبر.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في متابعة لحظية للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار، لافتًا إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقي كافة شكاوى المواطنين.