الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البرلمان الإيطالي: لبنان يعيش «طوارئ إنسانية» لم يشهدها من قبل

النائبة الكسندرا
النائبة الكسندرا أرمليني

أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإيطالي، النائبة الكسندرا أرمليني، أن لبنان يعيش منذ شهور حالة طوارئ إنسانية لم يشهدها من قبل، قد تؤدي إلى أزمة دولية.

وقالت أرمليني، في تصريحات للوكالة الوطنية للإعلام في روما، إنه يجب على ​إيطاليا​ أن تقدم المساعدات الإنسانية للمساهمة بخروج لبنان من أزمته و​تحقيق​ الأمن والاستقرار فيه.

وتابعت: "الوضع في لبنان محفوف بالمخاطر ولا يجب تركه بهذا الوضع الذي سينعكس سلبًا على الاستقرار فيه، ما يعني أيضًا التأثير سلبًا على أمن منطقة البحر الأبيض المتوسط بكاملها لذلك علينا تعزيز إرسال المساعدات والعمل على مبادرات تحمل طابعًا دوليًا، قاعدتها إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية والعمل على حماية حقوق المواطنين فيه، معتبرة أنه لا يمكننا أن نردد دائمًا أن لبنان مهم جدًا بالنسبة لإيطاليا​ ولا نذكره إلا في ​حالات​ الطوارئ القصوى".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن زيارة وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب المرتقبة إلى موسكو ومحادثاته مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، ستركز على تطور الأوضاع في لبنان والساحة السورية.

وجاء بيان الخارجية الروسية عشية وصول بو حبيب إلى موسكو في زيارة ستستمر حتى 23 نوفمبر الجارى، حيث سيعقد خلالها اجتماعا مع لافروف غدا الإثنين، وفقا لموقع لبنان 24.

ولفت بيان الخارجية الروسية إلى أن المحادثات ستشهد تبادلا لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة مع التركيز على تطورات الوضع في لبنان.