الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السياحة الألمانية تتوقع فرض إلزام تلقى لقاح كورونا داخل البلاد

 لقاح كورونا
لقاح كورونا

صرح مفوض الحكومة الألمانية لشئون السياحة، بأنه يتوقع فرض إلزام تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد في ألمانيا أيضًا، بعدما أعلنت عنه النمسا بدءًا من فبراير القادم.

وقال توماس بارايس، المفوض لدى الحكومة الحالية لتسيير الأعمال في ألمانيا، إن وضع تفشي الفيروس الذي يزداد احتدامًا بصورة مستمرة يجعل من الواضح أنه لا يمكن تجنب فرض إلزام تلقي اللقاح عاجلًا أو آجلًا، مضيفًا: "بتأمل الماضي كان من الخطأ عدم رؤية ذلك من البداية".

يُذكر أنه بعد إعلان النمسا إدخال إلزام تلقي لقاح كورونا اعتبارًا من فبراير القادم، بدأت مناقشة الأمر في ألمانيا أيضًا.

وكان رئيس حكومة ولاية بافاريا ماركوس زودر، صرح بأنه يعتقد أنه لن يمكن تجنب ذلك في النهاية، فيما رفض ممثلون عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي - الفائز بالانتخابات البرلمانية الأخيرة، وكذلك من الحزب الديمقراطي الحر - فرض إلزام تلقي اللقاح.

وقال بارايس: "بالنسبة لي لم يعد من الممكن على المستوى السياسي تحمل مسئولية أن قطاعات بأكملها وتجار تجزئة ومشغلي مطاعم وحانات وقطاع دور العرض السينمائي وأوساطًا ثقافية ومنظمي فعاليات يعيشون لمدة 20 شهرًا في حالة طوارئ تفرضها الحكومة ويواجهون مخاوف وجودية كبيرة، بينما يتمتع آخرون بحرية عدم تلقي اللقاح".

وأشار إلى أنه تسنى حتى الآن إنقاذ كثير من رواد الأعمال من خلال إجراءات تاريخية وضخ أموال كثيرة، ولكنه أكد أن ذلك لن يستمر دائمًا.

وبحسب استطلاع تم إجراؤه بتكليف من صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، ونشرته في عددها الصادر اليوم الأحد، يرحب 52% من الألمان، بفرض إلزام عام بتلقي لقاح كورونا، فيما عارض 42% ذلك، وأحجم 7% عن الإدلاء برأيهم أو لم يحسموا أمرهم.