رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الوفد» يطالب محافظ الجيزة بنقل مستوصف صدر الصف لمقر جديد رحمة بالمرضى

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

طالب أحمد جبران، أمين عام حزب الوفد بمركز الصف في محافظة الجيزة، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بنقل مستوصف صدر الصف من مكانه الحالي في عيادة على جسر داود بالإيجار بمبلغ 3500 جنيه شهرياً، إلى عمارة بيع المصنوعات التي يملكها مجلس مدينة الصف لوجود طابق كامل فارغ بها، لتوفير هذه الأموال ولراحة المرضى.

وأكد جبران أن المرضى يعانون معاناة شديدة لبعد مستوصف الصدر عن مدينة الصف لوقوعه شرق المدينة على جسر داود، إضافة إلى أن إيجاره يبلغ 3500 جنيه شهريا ومع وجود مكان فارغ تابع للدولة فيعد هذا المبلغ إهدارا للمال العام، موضحا أنه قد عرض على السيد رئيس مدينة الصف لنقل المستوصف إلى الطابق الفارغ في عمارة بيع المصنوعات التابعة ويملكها مجلس مدينة الصف إلا أنه رفض متعللا أنه مؤجر للتأمينات، موضحا أن الطابق أصبح الأن فارغا ورئيس المدينة يرفض ويتعنت في نقل المستوصف إليه مخالفة للصالح العام وضد مصلحة المرضى .

وطالب جبران، محافظ الجيزة، بالنظر لمرضى الصف بعين الرحمة واتخاذ قرارا بنقل المستوصف إلى المكان القريب بالطابق الفارغ بعمارة بيع المصنوعات مؤقتا لحين إنشاء مبنى جديد لمستوصف صدر الصف. 

يذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة سبق وطالب بزيادة الاعتمادات المالية لدعم منظومة الصحة في محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن المخصصات المالية التي تم توفيرها لملف الصحة داخل محافظة الجيزة مجرد مسكنات. 

وقال محافظ الجيزة، إن ملف الصحة يحتاج للدعم أكثر، خاصة المستشفيات داخل المحافظة أوضاعها غير مرضية.

وطالب راشد، الحكومة بتدعيم وزيادة المخصصات المالية لتدعيم ملف الصحة بمحافظة الجيزة لتتمكن المستشفيات من أداء دورها المنوطة به على أكمل وجه خاصة في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا التي وجهت الوزارة والدولة كل الاهتمام لمجابهتها.