رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حوار المنامة يؤكد أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود لمواجهة التحديات

حوار المنامة
حوار المنامة

أكد مستشار الدفاع في ماليزيا داتو سري هشام الدين بن حسين، أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود لمواجهة التحديات الراهنة ومد الجسور من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة، لافتا إلى أن أكبر التحديات التي يواجهها العالم اليوم هي جائحة كورونا التي باتت على رأس الأولويات ولا بد من تضافر الجهود الدولية لمواجهتها.


وقال المسؤول الماليزي - خلال الجلسة العامة الثانية من أعمال منتدى (حوار المنامة 2021) التي حملت عنوان (الخليج وآسيا) - إنه يجب العمل وفق ثلاث مبادئ أساسية لمعالجة التحديات، وهي ضرورة بناء العلاقات الاستراتيجية ومد جسور التعاون مع المناطق التي تشاطرنا الاهتمام بتعزيز الأمن والتعاون وإيجاد الحلول للتحديات، وكذلك تعزيز الثقة.

ونوه - وفقا لوكالة أنباء البحرين - إلى انضمام ماليزيا إلى التحالف الدولي ضد داعش في 2014، موضحا أن بلاده تدرس كيفية القيام بدور أكثر أهمية في التحالف، والعمل على تعزيز التعاون خلال الأعوام الماضية، مؤكدا أن العلاقات بين دول الخليج وجنوب شرق آسيا هي علاقة بناءة.

من جهته، أشاد مستشار الأمن الوطني بالمملكة المتحدة ستيفن لوفرغروف بنتائج قمة المناخ التي عقدت مؤخرا في جلاسكو، مثمنا الاهتمام العالمي لإيجاد حلول لمواجهة التحديات المناخية التي أثرت على اقتصاديات العالم.


وقال لوفرغروف إن بلاده تولي اهتماما كبيرا في مجال ضمان بقاء النظام الدولي مفتوحا، و أنها ستدافع عن الاتفاقية المطروحة في هذا الشأن لردع الأنشطة العدوانية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم تعزيز الحوار والتعاون وتظافر الجهود، مضيفا "من الجيد أن نرى حوارا بين الصين و الولايات المتحدة، و نأمل أن تسير هذه المحادثات للأمام فهما دولتان كبرتان ولديهما تأثير على العالم، و سيكون لنا حوار مع كليهما".