رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الفصائل الفلسطينية: تصنيف بريطانيا حماس منظمة إرهابية استعداء للشعب الفلسطيني

حماس
حماس

اعتبرت الفصائل الفلسطينية في غزة اليوم السبت، قرار تصنيف بريطانيا حركة  "حماس" منظمة إرهابية "استعداء مباشر للشعب الفلسطيني".

وقالت الفصائل خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع لها في غزة: إن "الشعب الفلسطيني بكافة قواه ومؤسساته موحدا في رفض وإدانة قرار الحكومة البريطانية بإعلان حركة حماس منظمة إرهابية ونعتبره توطئة وضوءًا أخضر لدولة الاحتلال لمواصلة عدوانها وجرائمها بحق شعبنا الفلسطيني، الأمر الذي تتحمل مسؤوليته حكومة بريطانيا".

وحذرت الفصائل من تداعيات هذا القرار، واعتبرته "استهدافاً واستعداءً مباشراً للشعب الفلسطيني وتنكّراً لحقه المشروع في الكفاح من أجل التحرر من الاحتلال ويعدّ امتداداً للسياسة الاستعمارية البريطانية التي تضع نفسها مجدداً في موضع التابع لدولة فاشية وعنصرية".

وأضافت "كان حري ببريطانيا أن تراعي موقف غالبية الشعب البريطاني المعارض للاحتلال وجرائمه، لذلك فإنه يتوجب على بريطانيا التراجع عنه فوراً واستبداله بخطوات عملية للتكفير عن خطأها التاريخي المتمثل بوعد بلفور المشؤوم قبل فوات الأوان".

وأكدت على أن حماس "جزء أصيل من النسيج الفلسطيني ومكون أصيل من مكونات العمل الوطني التحرري للشعب الفلسطيني ولن يسمح شعبنا لأي جهة كانت بالمساس بأحد مكوناته".

ودعت الفصائل " القوى الحية وكافة الأحرار والمتضامنين مع شعبنا في العالم أجمع، و الجمعية العامة للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وكل محبي العدل في العالم إلى رفض هذا القرار ومواجهته بحزم".

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية: "حماس تعادي السامية، اليهود لا يشعرون بالأمان في المدارس والشوارع حتى في العالم الافتراضي الالكتروني، وعدم الفصل بين الذراع العسكرية والسياسية للحركة يستند إلى معلومات استخبارية".

ومن المقرر أن يتم تمرير القرار إلى البرلماني البريطاني، الأسبوع المقبل، للموافقة عليها، ومن ثم سيكون رفع علم حماس أو عقد اجتماع لها في لندن هو مخالفات جنائية.