رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمير المصري ينتهي من تصوير «النظارة البيضا» خلال أسبوع

أمير المصري
أمير المصري

أوشك الفنان أمير المصري، على الانتهاء من  تصوير دوره في حكاية "النظارة البيضا"، ضمن حكايات الجزء الرابع من مسلسل "نصيبي وقسمتك" وهي من إخراج عصام نصار.

ويتبقي لأمير المصري، ما يقرب من أسبوع للانتهاء من تصوير مشاهده بالكامل في المسلسل المقرر عرضه على شبكة قنوات "ON" خلال الفترة المقبلة. 

وطرحت الجهة المنتجة للمسلسل، البوستر التشويقي الأول والرسمي لحكاية "النظارة البيضا" تمهيدًا لعرضها خلال الفترة المقبلة. 

حدوتة النظارة البيضا

وتُعد حكاية "النظارة البيضا" ضمن مسلسل "نصيبي وقسمتك"، بمثابة عودة لأمير المصري، للمشاركة في الأعمال الفنية المصرية بعد فترة غياب طويلة قدم خلالها عددًا من الأعمال الفنية المهمة بالخارج، والتي نال عنها العديد من الجوائز كان آخرها فيلم "LIMBO"

ويشارك في الحكاية الجديدة من المسلسل، عدد كبير من النجوم من بينهم؛ أحمد صيام، كارولين عزمي، مصطفى أبوسريع، أحمد حلاوة، وسما إبراهيم، والمسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، وإنتاج شركة "آرت ميكرز" للمنتج أحمد عبدالعاطي.

على جانب آخر، اُختير النجم المصري العالمي أمير المصري، عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة أفضل فيلم عربي، بالدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر المقبل.

وتعتبر تلك المشاركة الثالثة لأمير المصري، في مهرجان القاهرة، حيث شارك من قبل بفيلم "Daniel"، وحصل فيلمه البريطاني "Limbo" في الدورة الماضية على جائزة الهرم الذهبي، وهي أرفع وأعلى جوائز المهرجان وأيضًا جائزة المساهمة الفنية المتميزة، وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد «فيبريسي - FIPRESCI».

كما ترشّح لجائزة أفضل ممثل عن نفس الفيلم من قِبل جوائز البافتا اسكتلندا وجوائز السينما المستقلة البريطانية، لتضمه مجلة Screen Daily ضمن قائمة Stars of Tomorrow لعام 2021.

وبعد النجاح العالمي الذي حققه أمير، يعود مرة أخرى إلى السينما العربية من خلال فيلم "ريتسا"، والذي ينتظر عرضه قريبًا بدور العرض. 

وعلى الصعيد العالمي، يستكمل أمير تصوير مسلسل «Rogue Heroes» في بريطانيا.