الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الدفاع الأمريكى: سنعود للمفاوضات النووية بنوايا طيبة

وزير الدفاع الأمريكى
وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "إننا سنعود للمفاوضات النووية بنوايا طيبة لكن الإجراءات الإيرانية مؤخرًا لم تكن مشجعة".

وأشار أوستن إلى أن بلاده تحث إيران على اتخاذ خطوات لتقليص العنف والصراع في المنطقة.

وتابع أوستن، على "إننا سندافع عن أصدقائنا ومصالحنا وإيران واهمة إذا ظنت أنها قادرة على تقويض علاقاتنا في المنطقة، وسنساعد حلفاءنا في الدفاع عن أجوائهم من جميع التهديدات الحوثية".

وخلال كلمته أمام حوار المنامة الذي انطلق أمس الجمعة، ويستمر لمدة 3 أيام، قال أوستن إن دور الجيش الأمريكي مهم في الشرق الأوسط، موضحًا: “أننا نهتم بأمن ومستقبل منطقة الشرق الأوسط”، حيث تستضيف البحرين  النسخة الـ17 من حوار المنامة، التي تعتبر القمة الأمنية الأولى بالشرق الأوسط.

وأكد نعمل على ردع أي اعتداءات لحرية الملاحة في الشرق الأوسط، وشركاؤنا في المنطقة لعبوا دورًا مهما في دعم الانسحاب الأميركي من أفغانستان، وسنعمل على دعم شركائنا في المنطقة في عملية ردع التهديدات التي تواجههم.

وأردف، المخاطر المشتركة تتطلب أعمالًا مشتركة بين الولايات المتحدة والحلفاء، وأن الولايات المتحدة استثمرت الكثير في الشرق الأوسط ومهتمة بأمن المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك أهمية قصوى لشركاتنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف محاربة الإرهاب وحماية ممرات الملاحة من أولويات الأمن في المنطقة، مضيفًا: “سنعمل على تطوير وتحديث علاقاتنا مع أصدقائنا في المنطقة”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، أن على الحوثيين إنهاء الحرب في اليمن ووقف الهجمات على  السعودية، مشيرًا إلى أن القوات الأمريكية تعمل مع الحلفاء لتعزيز قوة الدفاع الجوية السعودية لمواجهة التهديدات، مضيفًا أن مهمتنا هي دعم الدبلوماسية للدفاع عن مصالحنا ومصالح حلفائنا.