رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«احمي صحتك».. رابط موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا 2021

لقاح كورونا
لقاح كورونا

رابط موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا 2021.. يفكر يوميا الأشخاص في كيفية الوصول إلى أقرب لجنة لأخذ لقاح كورونا والتسجيل الصحيح عبر اللينك الخاص بتقديم الطلب، حتى يتمكن الجميع من ممارسة عملهم اليومي الطبيعي دون وجود أي قلق اتجاه فيروس كورونا (كوفيد-19).

ومن هذا الجانب، نوهت وزارة الصحة والسكان، أن هناك فئات عمرية مُنعت من أخذ جرعات لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، من ضمنهم المواطنون الذين يقل سنهم عن ثمانية عشر عاما، والمرأة "الحامل"، والمواطنين الذين يعانون من الأمراض المناعية، حيث يفضل بالنسبة لهم الذهاب لاستشارة الدكتور قبل التطعيم، أو المواطنين الذي لديهم أعراض للأمراض التنفسية.

رابط موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا 2021

 وتستعرض جريدة "الدستور" من خلال هذا التقرير الخطوات من على اللينك الرسمي الخاص بحجز جرعة كورونا “الأولى والثانية” عبر موقع وزارة الصحة الرسمي حسبما أعلنت وزارة “الصحة”.

https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home

طريقة حجز لقاح كورونا لجميع الفئات خطوة بخطوة

(الخطوة الأولى) قم بتسجيل الدخول على رابط موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا 2021 لأخذ لقاح فيروس كورونا اضغط هنــــــــــــــــــا .
(الخطوة  الثانية) يجب إدخال المعلومات الخاصة بالمتقدم لأخذ اللقاح، منها: (الاسم- ويجب ذكر الرقم القومي- البيانات الخاصة بالتواصل مع المسجل- ويجب ذكر رقم الهاتف الخاص به.
(الخطوة  الثالثة) يجب التأكد من رمز التحقق على الهاتف.
(الخطوة  الرابعة) ضرورة ذكر المحافظة.
(الخطوة الخامسة) يجب ذكر الوظيفة ووضع مكان العمل للشخص المتقدم لأخذ الجرعة الأولى والجرعة الثانية، ووضع جهته سواء حكومية أو خاصة، مع وضع اسم المستشفى.
(الخطوة السادسة) رفع صورة بطاقة الرقم القومي للمتلقي، أو رفع جواز السفر الخاص به أو وضع التقارير الطبية.
(الخطوة السابعة) ضرورة صحة البيانات التي قام المتقدم بإدخالها ومراجعتها، بالإضافة إلى الموافقة على تلقي الجرعة الأولى والثانية من اللقاح.
(الخطوة الثامنة) بعد الموافقة على الإقرارات الخاصة بلقاح (كوفيد-19)، يصدر رقم حفظ خاص بالمتقدم والذي بستطيع متلقي الجرعة المتابعة به.

قد يهمك أيضا:

رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد فى برنامج تكافل وكرامة