رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إحالة 20 شخصًا من كبار القيادات الأمنية التونسية للتقاعد الإجبارى (تفاصيل)

تونس
تونس

أصدر وزير الداخلية التونسى، توفيق شرف الدين، قرارًا بإحالة حوالي 20 شخصا من كبار القيادات الأمنية للوزارة على التقاعد الوجوبي، وفقا لموقع «أرابسك» التونسى.

وأوضح شرف الدين أن قائمة  التقاعد الوجوبي ضمت: زهير الصديق مدير عام الأمن الوطني، وفتحي البلدي الوارد اسمه في قائمة ما يسمى الجهاز السري للنهضة، وعبدالكريم العبيدي الذي تصدر المشهد إثر إثارة ملف الأمن الموازي بمطار تونس قرطاج، ولزهر لونقو مدير عام للمصالح المختصة في فترة المشيشي، حسب تصريحه للشارع المغاربي.

كما ضمت القائمة: محرز الزواري مدير عام المصالح المختصة في فترة علي العريض، ووحيد التوجاني مدير عام الأمن الوطني في فترة علي العريض، وعماد الغضباني مدير عام الأمن الوطني السابق في فترة حكومة المهدي جمعة، ومحمد علي العروي الناطق الرسمي السابق باسم الوزارة.

تزايد شعبية الرئيس التونسى

من جانب آخر، أظهرت نتائج استطلاع للرأي لشهر نوفمبر الجاري، حول الانتخابات الرئاسية في تونس، أن الرئيس التونسي قيس سعيد ما زال يحظى بإجماع واسع من التونسيين بعد حصوله على نسبة 88.5 بالمئة من نوايا التصويت، ما يعني دخوله الاستحقاق الانتخابي القادم دون منافسة تذكر، على خلفية الفوارق الكبيرة التي تفصله عن الشخصيات الأخرى. 

وحلّت رئيسة الحزب الدستوري الحر ثانية في الاستحقاق الرئاسي بـ3.7 بالمئة، يليها كل من النائب المجمد الصافي سعيد والرئيس الأسبق المنصف المرزوقي بـ1.2 بالمائة، ليأتي بعدهما في المرتبة الخامسة رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، بنسبة لا تتعدى واحد بالمئة، وفق الاستطلاع ذاته.

يشار إلى أن مراقبين رجحوا ذهاب تونس إلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة، في ظل تعليق أعمال البرلمان وتواصل التدابير الاستثنائية في البلاد للشهر الرابع على التوالي.