الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملة تعقيم وتطهير للمساجد بالإسماعيلية قبل صلاة الجمعة

 تعقيم وتطهير للمساجد
تعقيم وتطهير للمساجد

قال الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية، إن مديرية الأوقاف نظمت حملة تعقيم وتطهير كل يوم جمعة، تتضمن تعقيم محيط المساجد من الخارج، وتعقيم كل جزء داخل المساجد حتى وإن لم يمسه أحد كإجراء احترازي؛ نظرًا إقبال المواطنين على المساجد في صلاة الجمعة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أنه أعطى تعليماته للأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالخطبة الموحدة  وهي "الأسرة .. سكن ومودة" ونشرت الخطب باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وذلك تيسيرًا على الأئمة الموفدين بالخارج وغيرهم من الأئمة ممن يستعينون بخطب الأوقاف المترجمة من الدارسين بكليات اللغات والترجمة بجامعة الأزهر والجامعات المصرية المختلفة، والطلاب الوافدين أو الناطقين بغير العربية.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، على عدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة، وهو 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية، طبقًا للظروف الخاصة بفيروس كورونا، وارتداء الزى الأزهري أثناء أداء الصلاة.

كما شدد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.