رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس جامعة بنى سويف يلتقى السفير الهندى لبحث آليات التعاون المشترك

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف وسفير الهند

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الخميس، يرافقه وفد من أساتذة الجامعة، السفير الهندي بالقاهرة، من أجل التباحث والتشاور المبدئي، لعقد مذكرة تفاهم علمي أكاديمي، في التخصصات المختلفة، بين جامعة بني سويف، والجامعات الهندية.

حضر اللقاء الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والدكتور شريف الجيار رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب ومنسق اللقاء، والدكتور عبداللطيف هشام رئيس قسم الوراثة بكلية الزراعة، والدكتورة أسماء حمودة رئيس قسم العلوم البيئية، والدكتور كريم كمال منسق التحول الرقمي بالجامعة، والدكتور وائل حزين وكيل معهد النباتات الطبية.

وأكد الدكتور منصور حسن، أهمية دعم وتعزيز التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الهندية في مجالات البحث العلمي والمجال الأكاديمي، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والهند، وناقش الجانبان إمكانية تبادل الخبراء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المجالات العلمية المتنوعة.

بالإضافة إلي إقامة ورش العمل والمشروعات البحثية المشتركة، فضلاً عن التعاون بين الجامعة والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية بالهند، في ظل الاستفادة من التجربة الهندية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأهدى الدكتور منصور حسن، درع الجامعة إلى السفير الهندى، معربًا عن شكره العميق لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

من ناحية أخرى، أعلن  الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الخميس، عن تدشين "طلاب من أجل مصر" للعام الدراسى الجديد “2021- 2022” بمسرح الجامعة، بحضور الدكتور أحمد فاروق المنسق العام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب،.

وبدأت الاحتفالية بعرض فيديو لإنجازات "طلاب من أجل مصر" للعام الدراسى الماضي، والدعم المقدم من الدكتور منصور حسن والفعاليات التى قام بها الطلاب لمساعدة زملائهم داخل كافة الكليات.