رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. «البيت المحمدي» تُنظم مجلسها العلمي بالمقطم

طلاب الازهر بالبيت
طلاب الازهر بالبيت المحمدى

تنظم مؤسسة البيت المحمدى لدراسات وعلوم التصوف، مجلسها العلمى اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد حسن عثمان أستاذ اللغويات بجامعة الأزهر الشريف، وبحضور عدد كبير من الطلاب والباحثين بجامعة الأزهر.

وسيجري تنظيم الفعاليات مساء اليوم، بأكاديمية أهل الصفة بالمقطم.

وسيشرح الدكتور خالد الأزهري، كتاب "الأزهرية"، حيث تهدف هذه المجالس العلمية للتأكيد على الدور الذي تقوم به المؤسسة في نشر العلوم الإسلامية المختلفة. 

وقالت مؤسسة البيت المحمدى في بيان لها، إنه سيسمح بحضور الطلاب مع الالتزام بالتدابير الصحية المختلفة، حيث سيتم بث المجلس عبر الصفحة الرسمية للبيت المحمدي، وذلك لكي يستفيد أكبر قدر من طلاب الأزهر الموجودين داخل وخارج مصر.

جدير بالذكر أن مؤسسة البيت المحمدي، برئاسة الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ورئيس مجلس الأمناء، تواصل أنشطتها العلمية في نشر الدراسات الصوفية الشرعية التي تسهم في النهوض بالمجتمع وتعمل على تهذيب الأفراد سلوكيًا وأخلاقيًا، وتحد من الأفكار المتشددة.

ويعمل رواق التصوف على استئناف حلقاته العلمية بين الحين والآخر في زمن كورونا على أيدى أساتذة وعلماء الأزهر الشريف في تخصصات علوم التصوف، والفقه، والشريعة، واللغة العربية، والدعوة.