رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضمن «حياة كريمة».. الكشف على 1640 مواطنا في قافلة طبية بمركز بدر بالبحيرة

الحملة
الحملة

واصلت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة وإشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، تنظيم القوافل الطبية الشاملة، واستهدفت القافلة قرية عبدالسلام عارف بمركز بدر واستمرت لمدة يومين، تم خلالها الكشف وتقديم العلاج المجاني لاهالى القرية.

وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه  تم توقيع الكشف على  1640 مواطنا من أهالي القريةـ تنوعت ما بين جميع التخصصات " الباطنة 403 حالات، جراحة 224 حالة، الأطفال 438 حالة، تنظيم الأسرة 35 حالة، النساء والتوليد 113 حالة، أسنان 103 حالات، مسالك 154 حالة، جلدية 170 حالة"، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية.

كما أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه سيتم الاستمرار في تكثيف الحملات العلاجية، الشاملة من خلال مديرية الصحة بالبحيرة، من أجل المساهمة في الارتقاء بالمنظومة الصحية المتكاملة لاهالى القرى والمدن داخل المحافظة.

يأتى ذلك في  إطار توجيهات وزارة الصحة، و اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة  بتكثيف عمل القوافل الطبية المتنقلة، وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية بمحافظة البحيرة.