الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ألمانيا: رئيس معهد روبرت كوخ يطالب بإعطاء تطعيمات كورونا فى الصيدليات

كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

طالب رئيس معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات، لوتار فيلر، بإعطاء تطعيمات كورونا في الصيدليات لتسريع وتيرة عملية التطعيم في ألمانيا.
 

وخلال ندوة نقاشية بحضور رئيس حكومة ولاية سكسونيا ميشائيل كريتشمر، قال فيلر مساء اليوم الأربعاء: "نحن في وضع أزمة، وفي وضع الأزمة يجب علينا أن نصيغ أشياء بعينها على نحو متوسع"، مضيفًا بأنه لهذا السبب يؤيد على نحو واضح تمامًا أن تكون الصيدليات من ضمن الأماكن التي يتم فيها إعطاء التطعيمات.


وتابع: أن التطعيمات التعزيزية متوافرة بكثرة، وكلما تسارع إعطاؤها كان ذلك أفضل، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى الاستفادة من كل عرض مهما كان صغيرًا، "وبدون ذلك لن نتمكن من السيطرة على هذه الأزمة".


وفي السياق ذاته، أعرب فيلر عن تأييده لتطبيق قاعدة "2 جي" التي تقصر السماح بدخول القاعات المغلقة على الملقحين ضد كورونا والمتعافين من «كوفيد19»، وقال: "لا ينبغي أن نعطي لهؤلاء الرافضين للتطعيم، الفرصة لتفادي التطعيم على سبيل المثال من خلال إجراء اختبار".
 

ولفت، إلى أن ألمانيا تمر حاليًا "بموقف أزمة خطير، وإذا لم نتحرك الآن فإنه سيكون لدينا عيد ميلاد سيئ للغاية بالفعل".

ومن جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.