رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين»: ضبط سيارة نصف نقل تجوب الشوارع لبيع منظفات مغشوشة

منظفات مغشوشة
منظفات مغشوشة

تمكنت حملات وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، وبالتعاون مع مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، من ضبط مصنع تصنيع منظفات مغشوشة وعطور ومطهرات مجهولة المصدر من مواد كيميائية غير مصرح باستخدامها، وذلك بعد تمكن الحملات التفتيشية بالوزارة صباح اليوم الأربعاء من ضبط سيارة نصف نقل تجوب الشوارع لبيع منظفات مغشوشة للمواطنين بأسعار رخيصة.
وقال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، إنه بالتنسيق مع حملة تفتيشية تمت بالتعاون مع مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، تم ضبط مصنع منظفات مغشوشة وبه كميات طائلة من معلبات المنظفات التي تم تصنيعها داخل المصنع، وذلك بناء على ما تمكنت حملات وزارة التموين اليوم من ضبط سيارة نصف نقل تجوب شوارع القاهرة لبيع منظفات مغشوشة ومجهولة المصدر للمواطنين عبر مكبر صوت.
وكشف خليل، إن الحملة التموينية التي توجهت لعنوان المصنع والذي أبلغ عنه قائد السيارة النصف النقل التي تم ضبطها صباح اليوم، تمكنت من ضبط مواد كيميائية مجهولة المصدر داخل المصنع، يستخدمها القائمون عليه في تصنيع منظفات مغشوشة وتعبأتها مثل "البريل والدواني والمعطر والبرسيل والديتول والعجينة السحرية لقتل الحشرات".
وكشف خليل، عن أنه تم التحفظ على ٦٤٠٠ لتر دواني وبريل ومعطر، عبارة عن ١٦٠٠ عبوة وزن العبوة ٤لتر، فضلا عن ٣٦٠ لتر كلور، و٥٠٠٠ عبوة فارغة، و١٠٠٠لتر مواد خام.
وذكر خليل، أن المصنع المذكور أمامه قضيتان، الأولى عمل المصنع بدون ترخيص، والثانية هي الغش التجاري والإضرار بصحة المواطنين بسبب ما يقوم به من تصنيع منظفات باستخدام مواد كيمائية مجهولة المصدر وغير مصرح باستخدامها.
وتجري حاليا حملة وزارة التموين التفتيشية من حصر الكميات التي تم ضبطها داخل المصنع، تمهيدا لإعدام المضبوطات، وإحالة القضية للنيابة.
وتمكنت حملات وزارة التموين، صباح الأربعاء 17 نوفمبر من ضبط سيارة نصف نقل تجوب شوارع القاهرة والمحافظات المجاورة عبر مكبر صوت لبيع منظفات مغشوشة للمواطنين.