رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نظر اتهام 5 مواطنين بسب محافظ الإسماعيلية على «فيسبوك»

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة

تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، قضية اتهام محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة ومدير مكتبه، لخمسة أشخاص بالسب والقذف.

وكانت قد أحالت النيابة العامة القضية إلى المحكمة بعد إخلاء سبيل المتهمين بكفالة مالية من سراي النيابة قبل عدة أشهر لتعود القضية إلى محكمة الجنايات في جلسة اليوم.

واتهم محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة ومدير مكتبه، كلاً من الشافعي رمزي عبد الحميد ونبيل محمود محمد وعلاء الدين مصطفى وحسن محمد عبد الفتاح والمستشار السيد يونس بسبه على مواقع التواصل الاجتماعي وحساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ووجهت النيابة العامة لهم تهم إهانة موظفين عموميين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وسوء استخدام مواقع التواصل الإجتماعي لاتهامهم محافظ الإسماعيلية بالفساد والانحراف بالسلطة وسوء استخدامها.

وقال نبيل محمود أحد المتهمين في القضية إنه لم يقم بسب محافظ الإسماعيلية على حساباته نهائياً إلا إنه قام بانتقاد أداء الجهاز التنفيذي وبعض رؤساء الأحياء في المدينة بسبب أدائهم.

وكتب على حسابه في «فيسبوك»: «حسابي موجود وكل ما كتبته ما زال موجوداً ولم أقم بمسح أو تعديل أي منشور يراجعوه ويقولي لي غلط في إيه».

وكان قد تقدم محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة ومدير مكتبه ببلاغ إلى المحامي العام لنيابات الإسماعيلية اتهما فيه المتهمين الخمس بالتشهير به بقصد تشويه صورته.

وبحسب مصادر فإن المحكمة قد تستمع اليوم لدفاع المتهمين ومناقشتهم فيما تم إسناده إليهم من اتهامات.