الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التضامن» تبدأ التقييم الشامل لأسر طالبة الكفالة.. أبرز أنشطة التضامن اليوم

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

أجرت وزارة التضامن عددًا من الأنشطة على مدار الـ24 ساعة الماضية، نستعرضها في السطور التالية:

الانتهاء من استعدادات صرف «تكافل وكرامة»

تبدأ وزارة التضامن، غدًا، صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة” عن شهر نوفمبر وسط إجراءات احترازية، منعًا لانتشار فيروس كورونا.

التضامن تعلن مميزات كارت ميزة لـ«تكافل وكرامة

بدأت وزارة التضامن تسليم المرحلة الثانية من كارت ميزة للمُستفيدين من تكافل وكرامة، وأكدت الوزارة أن المرحلة الأولى لكارت ميزة شملت 9 محافظات هم: “الجيزة والقليوبية والدقهلية والشرقية وبني سويف والفيوم والمنوفية”.

«التضامن» تبدأ التقييم الشامل للأسر طالبة الكفالة

وعقدت وزارة التضامن، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورشة العمل الرابعة لمراجعة وتطوير عمليات التقييم الشامل للأسر طالبة الكفالة بما يشمل استمارة البحث الأسرى الاجتماعي والاقتصادي والنفسي.

«التضامن»: 7 ملايين عامل غير منتظم مسجل بقواعد البيانات

وقال عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، مسؤول برنامج فرصة للتَوظيف بالوزارة، إنه يتم التعاون مع وزارة التخطيط، لتمكين 30 ألف من العمالة غير المنتظمة، وفقا لبروتوكول موقع بين الوزارتين، لافتا إلى أنه يتم مراجعة قواعد البيانات الحالية، حيث تم تسجيل ما يقرب من 7 ملايين عامل غير منتظم بقواعد البيانات

«التضامن»: تسليم الأطفال للأسر البديلة التي استوفت المستندات المطلوبة

وقالت وزارة التضامن إنه جارٍ تنفيذ إصلاحات بمنظومة الرعاية البديلة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، من خلال إعداد استراتيجية لدعم منظومة الأسر البديلة بتقديم كل التيسيرات الممكنة وسرعة الاستجابة لتسليم الأطفال إلى الأسر التي يثبت أهليتها، والتي استوفت جميع المستندات المطلوبة.

 العثور على طفلة بمنطقة الدرب الأحمر ونقلها لدور رعاية

أعلنت مؤسسة «معانا» لإنقاذ إنسان، إحدى دور الرعاية التي تشرف عليها وزارة التضامن، الأحد، أنه تم العثور على طفلة فى منطقة الدرب الأحمر، فقدت أهلها وفى حالة فزع شديد.