رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب محافظ الوادى الجديد تلتقى رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية

صورة من الزيارة
صورة من الزيارة

استقبلت الدكتورة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والوفد المرافق، والذي يزور المحافظة لبحث سبل التعاون المشترك للإعلان رسمياََ عن المحافظة خالية من الأمية.

وأشارت نائب المحافظ إلى سرعة إجراء حصر واقعي لأعداد الأميين ووضع خطة عمل للبدء في برامج محو الأمية، علي أن تكون الإنطلاقة من مركز الفرافرة وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما تطرق اللقاء إلى التوسع في تقديم برامج محو الأمية التكنولوجية والبنكية، بالتزامن مع خطة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي.

وفي سياق آخر تلقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، برقية شكر من الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد، والتي أعرب خلالها عن تقديره وامتنانه للحفاوة التي تلقاها وفد الجائزة خلال مشاركته بزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء للمحافظة.

وأكد الأمين العام حرص الأمانة على التعاون المثمر مع المحافظة في مجال تنمية قطاع النخيل وإنتاج التمور.

وفي سياق آخر، افتتح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مسجد النخيل بمركز بلاط والذي أقيم على مساحة ٥٦٠ م٢ ويضم مصلى للسيدات.

وعقب الافتتاح، التقى المحافظ المواطنين مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة افتتاح المسجد، واستمع لمطالبهم موجهًا بسرعة بحثها وحلّها.

ووجّه بتوحيد لون جميع المنازل والمباني بحي النخيل الجديد مُؤكدًا أن المحافظة ستدعم هذه المبادرة بنسبة ٥٠%،  كما وجّه بعمل مظلة انتظار سيارات لأهالي الحي، وتقسيط قيمة المرافق المقررة عليهم مع سداد مقدم ٢٥%. وشدّد على عدم بناء أية حظائر أو عشوائيات مُشيرًا أن أي مخالفات سيتم إزالتها فورًا.

كما وجّه الوحدة المحلية لمركز بلاط بالتنسيق مع إدارة التخطيط العمراني لعمل خط أرضي لبركة مياه الصرف، والتنسيق مع منطقة التليفونات لمد خط كابينة تليفون لمنازل الخير والنماء.

FB_IMG_1636895605394
FB_IMG_1636895605394
FB_IMG_1636895609799
FB_IMG_1636895609799