الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دفاع حنين حسام: المحكمة الاقتصادية برأت المتهمة من التحريض على الفسق

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأحد، أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام أمام محكمة جنايات التجمع الخامس، لإعادة نظر الحكم الغيابي الصادر ضدها في وقت سابق غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات.

واستمعت المحكمة لدفاع المتهمة، والذي قال إن المتهمة حصلت على البراءة من المحكمة الاقتصادية في ذات تهمة نشر فيديو التحريض على الفسق، ولكن تم تعظيم التهمة إلى الاتجار بالبشر، لتؤكد المحكمة أنها تنظر في إعادة الإجراءات للقضية من جديد وليس للمحكمة علاقة بحكم سابق أو غيابى ويحق لكم إعطاء الدفاع أجلًا لاتخاذ إجراءات رد المحكمة فطالب الدفاع بأجل لرد المحكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيًا على فتاة "التيك توك" حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قد أودعت حيثيات حكمها بمعاقبة فتيات تطبيق التيك توك حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، ومودة الأدهم، و3 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه، في اتهامهم بـ«الاتجار بالبشر».

وذكرت الحيثيات أن المتهمين حصلوا على منفعة مادية نتيجة التحريض على الفسق والإغراء والدعارة، والالتقاء بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء صداقات خلال فترة العزل المنزلي.