رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تاج الدين» يكشف موعد انكسار ذروة الموجة الرابعة لكورونا

تاج الدين
تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن هناك استقرارا نسبيا في معدل إصابات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، مؤكدا أننا ما زلنا في ذروة الموجة الرابعة حتى الآن.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه من المتوقع أن تستمر الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا حتى شهر ديسمبر، على أن تنكسر أعداد الإصابات بعد ذلك.

وأكد أن هناك عددا من الخطوات التي تتبعها القيادة السياسية لتحجيم انتشار فيروس كورونا، مثل توفير اللقاحات التي تم توفير عدد كبير منها لتطعيم المواطنين.

وأشار «تاج الدين» إلى أنه مؤخرا أعلنت شركة "فايزر" عن إنتاج دواء عبارة عن أقراص يتم استخدامها في علاج مرضى كورونا، موضحا أن هناك ثلاث شركات تعمل على تصنيع ذلك الدواء في مصر وتوفيره للمصريين بسعر مخفض، حيث إن ثمن كورس العلاج في الخارج يصل إلى 770 دولارا أمريكيا.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الدولة المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا والمحافظة على حياة المواطنين، مؤكدا أنه يتم حاليا تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لكورونا، وهي ما تجعل الإصابات خفيفة ويمكن التعامل معها في المنازل دون اللجوء إلى المستشفيات. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة آندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون

https://apple.co/3gURgYJ