الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبومازن يهنئ الرئيس السيسى باختيار مصر لاستضافة مؤتمر المناخ 2022

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

هنأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الرئيس عبدالفتاح السيسي، باختيار مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في دورته المقبلة للعام 2022.

وقال الرئيس الفلسطينى، "أتقدم لكم ومن خلالكم لحكومتكم وللشعب المصري الشقيق بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمناسبة إعلان اختيار مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ في دورته المقبلة للعام 2022".

وأكد الرئيس عباس أن هذا الأمر يؤكد ثقة المجتمع الدولي في مصر وقيادتها الحكيمة، مستدركا "ونحن واثقون من نجاح مصر في قيادة هذا المؤتمر الأممي الهام، نحو بناء جسور التعاون، والتقدم في القضايا الحاسمة المطروحة، ومواجهة التحديات المناخية التي تهدد العالم أجمع".

وأعرب الرئيس عباس عن تمنياته للرئيس السيسي بالصحة والنجاح، وللشعب المصري الشقيق دوام التقدم والازدهار.

وأعلنت مصر أنها ستستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، بينما ستستقبل الإمارات المشتركين في الدورة الـ28 في 2023.

وقالت وزارة البيئة المصرية، في بيان أصدرته أمس الخميس: "تستضيف مصر رسميا مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP27 بشرم الشيخ في 2022، وذلك بعد أن تم إعلان اختيار مصر لاستضافة الدورة القادمة من المؤتمر خلال مؤتمر غلاسكو المنعقد حاليا".

ووصفت الوزارة هذا الأمر بأنه "فصل جديد من ريادة مصر في قيادة المنطقة في العمل المناخي إلى توحيد جهود العالم في مواجهة آثار تغير المناخ".

وأعربت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، في كلمتها بمؤتمر غلاسكو نيابة عن الحكومة المصرية، عن تقديرها لجميع الوفود وخاصة الأطراف الإفريقية على ثقتهم ودعمهم لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف القادم، وجمع جهود العالم لمواجهة تحدي تغير المناخ، الذي لا يفرق في تأثيراته بين الدول، ويتطلب إجراءات متعددة الأطراف نشطة وديناميكية وتعاونية بين الجميع.