الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشيطان يرتدى برادا.. أبرز أفلام الموضة فى هوليوود (صور)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام بعض الأفلام عبر تاريخ هوليوود بتوفير خلفية درامية لبعض أهم اللحظات في تاريخ الموضة وقدمت لنا نظرة عن قرب عما يحدث في العالم، وتستعرض “الدستور” في السطور التالية أكثر الأفلام شهرة حول الأزياء.

وجه مضحك 1957

في Funny Face تؤدي أودري هيبورن دور جو ستوكتون مساعدة مكتبة مدينة نيويورك الخجول الذي يحلم بدراسة الفلسفة في باريس، وتتحقق تطلعاتها بعد أن أصبحت مصدر إلهام لمصور الأزياء الشهير ديك أفيري الذي يؤدي دوره فريد أستير.

أودري هيبورن في وجه مضحك.

الفيلم ملىء بقطع الملابس الباريسية الرائعة والفساتين الرائعة التي صممها كل من مصممة الأزياء الأسطورية إديث هيد والمتعاون المنتظم هيبورن دي جيفنشي.

فانيسا ريدغريف وديفيد همينجز في فيلم BlowUp.

تفجير 1966

يعد فيلم غموض من إخراج المؤلف الإيطالي مايكل أنجلو أنتونيوني وتم تصويره داخل مرتفعات Swinging Sixties London وينسج قصة غير متوقعة من المؤامرات تتمحور حول مصور الأزياء ديفيد همينجز وتوماس الذي يعتقد أنه صوّر بالصدفة جريمة قتل تحدث بعد فوات الأوان.

يمثل هذا الفيلم اليوم وثيقة رائعة للحظة محورية في تاريخ الموضة.

عارضات الأزياء في من أنت بولي ماجو

مَن أنت يا بولي ماجو؟
هذا الفيلم الذي أخرجه المصور والمخرج الأمريكي ويليام كلاين، يسخر من التجاوزات والعبث في صناعة الأزياء، ويدعو البعض إلى رؤية الأزياء التي تمثل كبسولة زمنية محققة ببراعة لحقبة الستينيات في الأزياء التي ألهمت منذ ذلك الحين جان بول غوتييه ومارك جاكوبس.

ويعرض الفيلم الأداء الرائع لجرايسون هول بصفتها ملكة جمال ماكسويل.

ديانا روس في الماهوجني.

الماهوجني 1975

 يتميز الفيلم باحتفاله بالموضة في العديد من الصور البراقة، كما أن الماهوجني عبارة عن تخييم في عالم الموضة. 

آن هاثاواي ميريل ستريب وإميلي بلانت في فيلم The Devil Wears Prada.

الشيطان يرتدي برادا 2006
يسلط الفيلم الضوء على وسائط الموضة المخلخل والسري، والفيلم الذي تقوم ببطولته ميريل ستريب رشح لجائزة الأوسكار وهو أحد أفلام الموضة القليلة التي حققت نجاحا باهرا.

وفي الفيلم نتابع رحلة آن هاثاواي الأمية في البداية التي تدعي آندي ساكس وهى تدخل هذا العالم الشرير كمساعد لميراندا، ويعطينا الفيلم نظرة على الطبيعة الهوسية لأولئك الذين يعملون في الأزياء.

ربما تحتوي الصورة على Human Person Clothing Apparel Audrey Tautou Glass Hat Furniture Couch and Goblet

كوكو بيفور شانيل 2009

قامت أودري توتو بأداء رائع في الفيلم مجسدة كوكو شانيل في سنواتها الأولى كخياطة قبل أن تستمر في العثور على منزلها الذي يحمل اسمها والذي سيعيد تعريف  خزانة الثياب العصرية للمرأة، إضافة إلى أن الفيلم أعطانا سيرة مختصرة لمصممة الأزياء فقد عرض بعض من لحظات الموضة التي لا تنسى.

إيل فانينغ في فيلم The Neon Demon.nbsp