الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ دمياط تلتقى مدير تسريع مشروع الاستجابة للقضية السكانية فى دمياط

محافظة دمياط
محافظة دمياط

استقبلت اليوم الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، مدير مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية، وذلك بحضور اللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد ومجموعة من ممثلي الوحدة المركزية للسكان ومسئولة الوحدة بالمحافظة.

استمعت "المحافظ" خلال اللقاء إلى الدور المنوط به وحدة السكان داخل المحافظة، وكذا تعرفت على أهداف مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية وآلية تنفيذه بنطاق المحافظة.

وبعد انتهاء اللقاء عقدت مدير مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية ورشة عمل تدريبية بحضور لفيف من رؤساء المراكز والمدن ونوابهم وممثلي عن الوحدة المنوط لهم أعمال المشروع؛ استهل اللواء الوصيف الورشة بالترحيب بالضيوف ومتوجهًا لهم بخالص الشكر والتقدير لجهودهم المبذولة بالقضية بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أهمية القضية السكانية باعتبارها قضية أمن قومى تؤثر على التنمية الاقتصادية للدولة، مؤكدًا أهمية الحضور الدائم وسط المنسقين من فريق العمل داخل المحافظات.

كما تضمنت الورشة عرض منسقي الأفكار والمقترحات باستخدام التكنولوجيا المعلوماتية لضبط معدل النمو السكاني ووضع حلول للقضية السكانية، مع بحث آليات التواصل بين المنسقين ليس فقط بنطاق المحافظة ولكن بين المحافظات وبعضها البعض، مع بحث آليات التواصل بين المنسقين ليس فقط بنطاق المحافظة ولكن بين المحافظات وبعضها البعض.