الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير خارجية بيلاروس: الغرب يحاول معاقبة روسيا بتأجيج النزاع حول الهجرة مع مينسك

وزير خارجية بيلاروس
وزير خارجية بيلاروس

 قال وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكي، "إن الغرب يحاول معاقبة روسيا بتأجيجه النزاع حول أزمة المهاجرين على الحدود مع بيلاروس".

وأضاف ماكي، اليوم الخميس، "أن ما يحدث على الحدود مع بولندا، هو نتيجة تصرفات الاتحاد الأوروبي نفسه، فهذه مجرد محاولات لتبرير سياسة المواجهة المدمرة تجاه روسيا".

وتابع الوزير البيلاروسي: "إذا أخذنا هذه المسألة على نطاق أوسع في سياق جيوسياسي، فإن جميع الإجراءات التي يتخذها حاليًا ما يسمى بالغرب الجماعي بشأن بيلاروس، يجري توجيهها إلى روسيا، لأن موسكو تشكل، كما يعتقدون، تهديدًا لهذا الغرب الجماعي"، موضحًا أن كل ما يتم اتخاذه من إجراءات الآن هو من أجل معاقبة روسيا بشكل أو بآخر.

وفي وقتٍ سابق، حمَّل رئيس وزراء بولندا، ماتيوش مورافيتسكي، روسيا، المسئولية عن أزمة الهجرة على الحدود البيلاروسية - البولندية، معتبرًا أن موسكو متورطة في هذه الأزمة، فيما اعتبر الكرملين، تصريحات مورافيتسكي، غير مسئولة وغير مقبولة. 

وتوجه آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا، نحو الحدود البولندية مع بيلاروس يوم الإثنين الماضي، في محاولة لاجتياز الحدود، فيما نشرت السلطات البولندية الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود لمنعهم من ذلك.