رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعاون بين مؤسسات الشارقة الثقافية ومكتبة الكونجرس

 الشيخ الدكتور سلطان
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

بحث الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، صباح اليوم الخميس، مع الدكتورة كارلا هايدن رئيسة مكتبة الكونجرس الأمريكية العديد من الموضوعات الثقافية المشتركة بين مؤسسات الشارقة الثقافية ومكتبة الكونجرس الأمريكية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون المشترك، بما يدعم الحركة الثقافية الرائدة لإمارة الشارقة، وتعزيز التواصل مع مختلف المؤسسات الثقافية في شتى أنحاء العالم.
وتطرق اللقاء لتجربة الشارقة الثقافية الرائدة الممتدة لأكثر من أربعين عامًا من العمل على تعزيز العلاقة بين الثقافة والإنسان، من خلال تأسيس المؤسسات الثقافية المتنوعة وتنظيم الفعاليات الثقافية ودعم المثقفين والأدباء، وتشجيع المجتمع على التعلم والاطلاع.
كما شمل اللقاء الحديث حول ما تحويه الشارقة من مكتبات متنوعة في كافة مدن ومناطق الإمارة، والتي تضم ملايين الكتب والعناوين لتشكل مصدرًا ثقافيًا ومرجعًا علميًا للقراء والباحثين.
من جانبها، أشادت رئيسة مكتبة الكونجرس بما تقوم به الشارقة من جهد ثقافي ملموس بقيادة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي من خلال المناسبات العالمية مثل معرض الشارقة الدولي للكتاب وغيره من المعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى تواصل الشارقة مع مختلف الحضارات في المناسبات الثقافية حول العالم.

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من "مؤتمر المكتبات"، التي تنظمها "هيئة الشارقة للكتاب" بدولة الإمارات العربية المتحدة على هامش فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021، بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية، خلال الفترة من 9 - 11 نوفمبر الجاري، في إكسبو الشارقة، والتي تقام لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 300 أمين مكتبة وخبير دولي من جميع أنحاء العالم.

حضر حفل الافتتاح أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، والدكتورة كارلا هايدن، رئيسة مكتبة الكونجرس الأمريكية، وميجان جريجونيس، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية لدى دبي، وباتي وونج، رئيسة جمعية المكتبات الأمريكية، وجوليوس جيفرسون، الرئيس السابق لجمعية المكتبات الأمريكية، وإيمان بوشليبي، مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة، والسيدة تريسي هول، المدير التنفيذي لجمعية المكتبات الأمريكية، ومايكل داولينغ، مدير مكتب العلاقات الدولية في جمعية المكتبات الأمريكية.