رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الفيوم يسلم أجهزة «لاب توب» لطلاب الجامعة من ذوي الهمم

محافظ الفيوم  يسلم
محافظ الفيوم يسلم أجهزة "لاب توب" لطلاب الجامعة من ذوي الهم

سلّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، 15 جهاز «لاب توب» لطلاب الجامعة من ذوي الإعاقة البصرية، في إطار «المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع»، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان.

IMG-20211110-WA0015

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذة إيمان أحمد ذكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ ضياء أنور، المدير التنفيذي لجمعية الأورمان بالفيوم، والأستاذ ممدوح حلمي مدير مشروعات الجمعية.

IMG-20211110-WA0011



في كلمته أكد محافظ الفيوم، على حرص المحافظة في تقديم كافة أوجه الدعم للأشخاص ذوي الهمم، مشيدًا بالدور الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي في إنشاء شبكة أمان اجتماعي للمواطن من خلال دعم وحماية الأسر الفقيرة، ورعاية محدودى الدخل ورفع مستوى معيشتهم، وتحسين مستوى الخدمات التى تقدم لهم، بالإضافة الى دور الجمعيات الخيرية ومشاركتهم فى تحقيق تنمية حقيقية للمجتمع.

IMG-20211110-WA0010

منحة المحافظة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية

وخلال اللقاء استمع محافظ الفيوم لتساؤلات الطلاب واحتياجاتهم، موجهًا بإعادة منحة المحافظة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية، لمساعدتهم على أعباء الحياة، ومواصلة مشوارهم التعليمي، فضلاً عن مراجعة أنشطة مدرسة النور للمكفوفين بالتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم لخدمة الطلبة.

IMG-20211110-WA0013

ووجه المحافظ مسئولي جمعية الأورمان بتوفير 2 لاب توب لطلبة من ذوي الإعاقة البصرية، وطابعات وتسليمهم خلال الأسبوع القادم.

الجدير بالذكر، أنه تم تسليم 15 جهاز لاب توب مزود بأحدث برامج ناطق الشاشة للطلاب المكفوفين، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن، ما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

IMG-20211110-WA0016

وكان قد عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا مع عددٍ من مسئولي الجهاز التنفيذي، لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، شملت مختلف القطاعات بشتى أرجاء المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري، والدكتور محمد سامح مدير عام محميات المنطقة المركزية لمحافظات الفيوم وبني سويف والقاهرة والجيزة، والنائب يوسف الشاذلي عضو مجلس النواب، ورؤساء مجالس المدن.

IMG-20211110-WA0012

المشروعات الخدمية والتنموية

بينما أوضح الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن الاجتماع تناول متابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، ومناقشة آليات الارتقاء بها، والعمل على رفع كفاءتها وتشغيلها على الوجه الأمثل، لافتاً إلى أن محافظ الفيوم وجّه بتضافر الجهود للارتقاء بمنظومة العمل بشكل متكامل بمختلف القطاعات، بما يسهم في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل مناسب.

وأضاف معاون المحافظ، أنه تمت مناقشة آليات الارتقاء وتشغيل وإدارة مشروع تعبئة وتوزيع الغاز بكوم أوشيم بالتنسيق مع الشركة المصرية لنقل وتوزيع الغاز "بوتاجاسكو"، مؤكداً على العمل لإدارته وتشغيله ليعمل بكامل طاقته، بما يعود بالنفع على المحافظة بشكل عام والمشتغلين به على وجه الخصوص، فضلاً عن توفير الخدمات للمواطنين بالشكل المناسب، مشدداً على تكثيف الحملات بالتنسيق بين مسئولي مجالس المدن والتموين لإحكام السيطرة على تداول اسطوانات الغاز.

قطاع الموارد المائية والري

وفي قطاع الموارد المائية والري، تابع المحافظ سير العمل بمشروعات تبطين المجاري المائية، فضلاً عن أعمال الكباري وخاصة كوبري الحيار بمنطقة كشك المرور بمركز طامية، إضافة لكوبري الدبيكي بالمركز نفسه، ووجه المحافظ بالتنسيق بين مسئولي مجلس مدينة طامية ومسئولي الري لبحث ودراسة رفع منسوب هذا الكوبري لسهولة جريان المياه أسفله وتجنباً لانسداد المجرى أسفل الكوبري لانخفاض منسوبه.

كما وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الموارد المائية والري برصد مختلف التعديات على المجاري المائية، والعمل على إزالتها، ومراجعة التعديات الواقعة على مصرف البطس خاصة، والتنسيق بين مسئولي الري والثروة السمكية والمحميات، لمراجعة تراخيص المزارع السمكية الواقعة على مصرف البطس، لافتاً إلى أن ذلك يأتى في إطار المحافظة على التوازن البيئي لبحيرة قارون.

IMG-20211110-WA0014

ولفت معاون محافظ الفيوم، إلى أن الاجتماع تناول أيضاً آليات العمل لتطهير وتطوير وتنمية بحيرة قارون، لما لها من أهمية كبرى لدى المشتغلين بمجالات الصيد والسياحة والاستثمار، وفى هذا الصدد أكد محافظ الفيوم على مسئولي المحميات بالتنسيق مع مسئولي الثروة السمكية والمسطحات المائية، لمنع عمليات الصيد الجائر، والالتزام بمواعيد فتح وغلق البحيرة للصيد، بما يسهم في الحفاظ على الثروة السمكية، والعمل على إعادة التوازن البيئي للبحيرة، فضلاً عن مراجعة تراخيص المراكب.

مشروع التغويز اللاهوائي

وبشأن مشروع التغويز اللاهوائي بقرية قلهانة بمركز إطسا، وجه محافظ الفيوم بتذليل كافة العقبات وتيسير الإجراءات بما يسهم في تشغيل المشروع بكامل طاقته، ويوفر المشروع طاقة كهربائية صديقة للبيئة، ويضمن التخلص الآمن للمخلفات، وإنتاج الكربون الحيوى الذى يعتبر من أحسن المخصبات الزراعية، كما أنه يحد من انتشار الأمراض المعدية الناتجة عن تراكم المخلفات والبعوض ، ويمنع الحرق العشوائى للمخلفات وما ينتج عنه من تلوث للهواء وانتشار للغازات الملوثة، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب فى المناطق الريفية.

وفي قطاع النظافة والتجميل، وجه محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن بتكثيف أعمال النظافة للارتقاء بالشكل الجمالي بالمراكز والقرى، فضلاً عن الارتقاء بمستوى البيئة المحيطة، لافتاً إلى أهمية توافر المعدات الخاصة بتجميع ونقل القمامة، والعمل على رفع المخلفات أولاً بأول، من المحطات الوسيطة إلى المدافن الصحية المخصصة لذلك خلال ورديات العمل اليومية.