الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تضامن البرلمان» تناقش مشروع قانون إنشاء اللجنة العليا للإرشاد.. الأحد

مرثا محروس
مرثا محروس

تعقد لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، اجتماعًا يوم الأحد المقبل، لاستعراض ومناقشة مشروع قانون مقدم من النائبة مرثا محروس ـ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و60 عضوًا آخرين (عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن إنشاء اللجنة العليا للإرشاد، فى اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

ويتضمن مشروع القانون المقدم من النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النص على إنشاء اللجنة العليا للإرشاد الأسرى، ويهدف إلى الحفاظ على الأسرة المصرية وحمايتها من التفكك، خاصة أن الأسرة المصرية هى نواة المجتمع وحجر أساس استقراره.

كما يهدف مشروع القانون إلى حماية الأسر المصرية من خطر التفكك والتشتت، خاصة فى ظل تداخل العديد من المتغيرات على الهوية المصرية، وفى ظل الفضاء الإلكتروني المفتوح، وما مثله ويمثله من تأثير مباشر على الشباب مما أدى إلى خلق مشكلات اجتماعية ونفسية عديدة.

وفى إطار اتجاه الدولة المصرية نحو تنظيم التشريعات الاجتماعية، لتلافي الثغرات الموجودة فى التشريعات الحالية أو النص على ما لم يكن مقننًا؛ فإن مشروع القانون الجديد ينص على تشكيل "اللجنة العليا للإرشاد الأسري"، وتتبع وزارة التضامن الاجتماعى، وتكون مهمتها المحافظة على ترابط الأسر المصرية وحمايتها من خطر التفكك.